خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / اعتقال رجل الدين البحراني أثناء أدائه مناسك الحج
جميل حسن الباقري الحج

اعتقال رجل الدين البحراني أثناء أدائه مناسك الحج

الاجتهاد: اعتقل النظام السعوديّ عالم الدين البحرانيّ «الشّيخ جميل حسن الباقري»، أثناء أدائه مناسك الحج.

اعتقل النظام السعوديّ أمس السبت 24 يونيو/ حزيران 2023 عالم الدين البحرانيّ «سماحة الشّيخ جميل حسن الباقري»، أثناء أدائه مناسك الحج.

وقد اعتقل الباقري من مقرّ إقامة حملة الديري في «مكة المكرمة»، بعد ظهور مقطع فيديو يظهر فيه وهو يقرأ «دعاء الفرج» في المسجد الحرام.

من جانبها أدانت جمعية العمل الاسلامي “أمل” عملية الاعتقال بحق حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جميل حسن الباقري التي اقدمت عليها سلطات ال سعود الوهابية وطالبت بالافراج الفوري عن سماحة الشيخ الباقري الذي اعتقال جزافا ومجرد انه سماحة الشيخ الباقري قرأ دعاء الفرج لعدم وجود أي تهمة سياسية أو تحريضية بحق سماحته،

وطالبت جميعة العمل الإسلامي المعارضة في البحرين بوقف نظام ال سعود لمثل هذه الاعتقالات الاستفزازية التي يهدف منها تخويف حجاج بيت الله وحرمانهم من أداء مناسك الحج ضمن سياسية التمييز الطائفي المقيتة..

هذا وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي حملة تعاطف مع سماحة الشيخ جميل الباقري وطالبوا السلطات السعودية باطلاق سراحه منددين بالممارسات الطائفية التي تمارسها هذه السلطات ومحاربتها لدعاء الفرج الذي يدعو الله للامام المهدي المنتظر بالفرج والحفظ والرعاية.

يذكر أنّ النّظام السّعوديّ سبق أن اعتقل الشاب اللبنانيّ «حيدر سليم» العام الماضي في موسم الحج أيضًا، وذلك على خلفيّة مناجاته الإمام المهديّ «عج»، حيث حكم عليه بالسجن لخمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign