خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / آية الله خامنئي : الانتصارات العراقية باتت مناراً مشروعاً للنهوض في المنطقة
الخامنئي

آية الله خامنئي : الانتصارات العراقية باتت مناراً مشروعاً للنهوض في المنطقة

هنأ قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي خلال استقباله اليوم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الشعب العراقي بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية، مجددا دعمه لوحدة العراق، مشيرا الى ان الانتصارات العراقية اصبحت منارا ومشروعا للنهوض في المنطقة.

الاجتهاد: استقبل اليوم الخميس قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي ، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مؤكداً على وحدة جميع أطياف الشعب العراقي وضرورة دعم الحكومة العراقية للطاقات الشابة والمؤمنة والشجاعة، واصفاً إياها برمز الانتصارات الأخيرة ضد الإرهاب وداعميه.

وأعرب قائد الثورة الاسلامية عن دعمه لإجراءات الحكومة المركزية العراقية إزاء الدفاع عن وحدة البلاد والحفاظ على كل الأراضي العراقي، معتبراً العراق دولة محورية ومهمة في العالم العربي.

وأكد سماحته على دعمه لمساعي العراقي لتعزيز علاقاتها مع دول الجوار الاقليمي، قائلاً: في الوقت نفسه عليكم أن تحذروا من مكر الامريكيين ولا تثقوا بهم أبداً.

ونوه قائد الثورة آية الله الخامنئي إلى أن الامريكيين هم من صنعوا “داعش” واليوم الإرهاب هزم على يد الشعب والحكومة العراقية التي أثبتت نفسها في هذه التغيير المهم، محذراً من أن الإرهاب سيعود دون شك إذا توفرت له الفرصة مرة ثانية ليضرب العراق.

وأثنى آية الله خامنئي على تعزيز العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد، وقال مخاطباً العبادي: “أن الشعوب في المنطقة تراقب الانتصارات في العراق التي أنجزت بجهود وشجاعة الشعب العراقي ورعايتك أنت وغيرك من المسؤوليين”.

وبدوره أعرب حيدر العبادي عن شكره العميق للدعم الايراني في معركة العراق ضد الإرهاب، مضيفاً أن بغداد متحمسة لتعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية وتبذل جهودها لذلك.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وصل أمس إلى العاصمة طهران قادماً من تركيا ضم جولة اقليمية له، واستقبله اليوم رسمياً النائب الأول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري، حيث عقد الوفدين العراقي والايراني جلسة محادثات مشتركة صباح اليوم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign