خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / آية الله اعرافي: الانحرافات الفكرية وترويج الخرافة من ما يتحدى الشيعة
أعرافي

آية الله اعرافي: الانحرافات الفكرية وترويج الخرافة من ما يتحدى الشيعة

الاجتهاد: اجتمع رئيس الحوزة العلمية والعضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية، آية الله علي رضا اعرافي لدى زيارته للهند بعدد من علماء الدين واعتبر الضعف الفكري والمعرفي الى جانب الضعف الاقتصادي من التحديات التي يواجهها الشيعة.

واضاف العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية آية الله اعرافي ان معرفة طبيعة العدو والمتربصين بالشيعة من مستلزمات تجاوز التحديات والازمات منوها في الوقت ذاته الى ان الانحرافات الفكرية والترويج للخرافة من ملامح تلك التحديات.

والى ذلك شدد آية الله اعرافي على ان الاستفادة من التعاليم القرآنية وكتب الاحاديث والروايات الاسلامية كبحار الانوار وسفينه البحار، من مستلزمات تجاوز الازمات الفكرية والتحديات الثقافية.

وبين العضو في جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية، آية الله اعرافي ان التشيع بات من المذاهب الاسلامية التي تتحلى بالفكر القوي والمعرفي منوها في الوقت ذاته الى ان اتباع آل البيت عليهم السلام اضحوا اقوى من العهود الماضية واكثر تأثيرا على المجتمعات الدينية.

وكان قد اكد رئيس الحوزة العلمية آية الله اعرافي على ان الحوزات العلمية في ايران والهند بحاجة الى اعادة البنى العلمية ورفع المستوى العلمي في المراكز الدينية كما يجب ان تقوم بتطبيق التعاليم الدينية بما يلبي القضايا الحديثة التي تمر بالعالم الاسلامي.

وتابع رئيس الحوزات العلمية: ان جميع الفرق والمذاهب الاسلامية في ايران تستطيع ان ترفع مستواها العلمي وتسير باتجاه النمو المعرفي فان وجهة نظر الحوزة العلمية في البلاد تجاوزت نهج التنافس واصبحت تتخذ اتجاهها للتعاطي مع باقي الفرق الاسلامية بما يحقق التقريب والوحدة.

المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ـ ابنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign