خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / هام للباحثين وطلبة العلم .. افتتاح موقع أبرنور (الحوسبة السحابية، مشغل برامج النور عبر الإنترنت)
الحوسبة السحابية

هام للباحثين وطلبة العلم .. افتتاح موقع أبرنور (الحوسبة السحابية، مشغل برامج النور عبر الإنترنت)

الاجتهاد: توفّر هذه الخدمة، بالنظر إلی تحسين أمر الاتصالات في الشبكة العنكبوتية، إمكانية الوصول إلي برنامج النور عبر الإنترنت وتشغيلها في أنظمة الويندوز وغيرها. تعرض هذه الخدمات حالياً عن طريق الإنترنت، ولا حاجة إلی تثبيت البرنامج وحفظ بياناته علی الحاسبة الشخصية.

تعتبر خدمة أبر نور (مُشغِّل برمجيات نور عبر الإنترنت) واحدة من المواقع الإلكترونية التابعة لمركز البحوث الكمبيوترية للعلوم الإسلامية، والذي وفّرت إمكانية تشغيل برمجيات نور في كافة أنظمة التشغيل.

في الماضي غير البعيد، كانت الحاسبات الآلية تعدّ هي الأداة الفريدة في عرض البرنامج المحترفة. وبرمجيات نور أيضاً قد تأثّرت بهذه القاعدة وتم تصميمها وإنتاجها للحاسبات ونظام تشغيل ويندوز.

إنّ من دواعي فخرنا اليوم أن يتحدث الباحثون عن مجموعة برمجيات نور بصفتها أداة هامة في بحوثهم ودراساتهم الإسلامية. وعليه ارتأينا تقديم برمجيات نور في سائر الأجهزة أيضاً للمزيد من تسهيل أمر الباحثين والمستخدمين.

وفي هذا السياق، عزم مركز البحوث الكمبيوترية للعلوم الإسلامية أن يفتّش عن سبيل لتلبية هذه الحاجة. بما أنّ إصدارات المركز كبيرة الحجم وتحتاج إلى إمكانيات عتادية قوية لتشغيلها، لا تتوافر إمكانية عرض برامجه التطبيقية على أجهزة التابلت والهواتف الذكية بالنظر إلى إمكاناتها المحدودة.

في سبيل حلّ هذا الإشكال، لجأنا إلى الإنترنت الذي يتوافر اليوم في أكثر الأماكن، وأصدرنا خدمة أبرنور (أو سحابة النور). حيث وفّرت هذه الخدمة للمستخدم، بمعونة شبكة الإنترنت وبرنامج أداة التشغيل إمكانية استخدام برمجيات نور من دون حاجة إلى تثبيتها ومن قبيل المشاهدة والعمل في موقع إلكتروني.

هذه الخدمة تعيننا علی معالجة مشكلة التنوّع في المنصات والضعف في مصادر الهواتف الذكية وأجهزة التابلت. من خصائص خدمة أبرنور هي:

الوصول السريع في أي زمان ومكان، تشغيل البرامج عبر المتصفح،

عدم ضرورة تثبيت البرنامج (Receiver)،

التحديث الآلي لبرامج النور،

الوصول السريع إلی إصدارات المركز الحديثة.

تحتوي خدمة أبرنور في الوقت الراهن علی 190 برنامجاً من برامج النور، والعدد هذا في طور الترايد.

للاستفادة من خدمة أبرنور، مشغل برامج النور عبر الإنترنت، انقر هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *