خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / موقع الاجتهاد و جميع المواضيع / فقه القانون والحکومة / نائبة عراقية تطالب بتشريع قانون لحظر الفكر الوهابي ومنع تدريسه

نائبة عراقية تطالب بتشريع قانون لحظر الفكر الوهابي ومنع تدريسه

طالبت النائبة عن التحالف الوطني سميرة الموسوي، الحكومة بتشريع قانون لحظر الأفكار المتطرفة والفكر الوهابي، ومنع تدريسها في العراق.

موقع الاجتهاد: وقالت الموسوي، ان “الفكر الوهابي دخيل على مذهب اهل السنة والجماعة الذي يتعايش أبناؤه بمودة ورحمة مع اخوانهم في البلد من المذاهب الأخرى منذ آلاف السنين”.

وأضافت، ان “الأفكار المتطرفة للفكر الوهابي هي احد اسباب الانهيارات التي تعانيها الدولة العراقية في المجال الأمني والتفجيرات التي خلفت الاف الضحايا”، مشيرة إلى ان “اغلب الدول العربية والإسلامية قد حظرت في المؤتمر الذي عقد مؤخرا في كروزني عاصمة الشيشان الفكر الوهابي وعدته خارج اطار افكار اهل السنة والجماعة واكثر من خمسين دولة وأكثر من 200 عالم قد شاركوا فيه”.

وأشارت الموسوي، إلى ان “الحكومة العراقية مطالبة اليوم بشكل عاجل بتشريع قانون لحظر الأفكار المتطرفة ومنع تدريسها، فضلا عن تجفيف منابع مصادرها”، لافتة إلى ان “العراق اولى من تلك الدول بمحاربة تلك الافكار والحفاظ على نسيجه الاجتماعي والأجيال القادمة من الضياع”.

ونوهت إلى ان، “الفكر الوهابي ومقلديه محدود في العراق ومن السهل مواجهته والقضاء عليه وإيقاف المجازر التي يقوم بها تحت ذريعة الدعوة الى المذهب بقوة السلاح والقتل والترهيب”، مبدية استغرابها من “إغفال الجهات المعنية ووسائل الاعلام والمثقفين لهذا المؤتمر وعدم تسليط الضوء عليه على الرغم من الصدى الواسع الذي اخذه في الدول التي لا تعاني من الإرهاب بشكل مباشر كما هو الحال مع العراق”.

يذكر ان مؤتمر “من أهل السنة والجماعة”، الذي انعقد في مدينة كروزني عاصمة جمهورية الشيشان واستمر ثلاثة أيام من 25 إلى 27 آب 2016، بحضور أكثر من 200 عالم ومفتٍ من مختلف الدول العربية والإسلامية والغربية ،قد طالب العالم الإسلامي، بالتوقف عن الجدال والتنظير والانشغال بصغائر الأمور والقضايا، لتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية التي تستغل ذلك لصياغة مناهجها التدميرية.

المصدر: براثا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign