خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / “موسوعة أبي طالب” و “مستدرك الفقيه” تتوَّج في حفل كتاب العام
كتاب-العام

“موسوعة أبي طالب” و “مستدرك الفقيه” تتوَّج في حفل كتاب العام

خاص الاجتهاد: أقيم يوم الأربعاء (8 / 2/ 2023) مراسم الحفل الختامي لفعاليات جائزة كتاب العام والإعلان عن الفائزين بالدورة الأربعين لجائزة كتاب العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية والدورة الثلاثين للجائزة العالمية لكتاب العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية بمشاركة الرئيس الإيراني حجة الاسلام السيد إبراهيم رئيسي ووزير الثقافة والارشاد الاسلامي الى جانب جمع غفير من الادباء واصحاب دور النشر ومسؤولي البلاد المعنيين بهذا القطاع في “سالن وحدت” (قاعة وحدت) في طهران.

وتوّج السيد إبراهيم رئيسي باللقب مجموعةً من الكتب في تخصصات وعناوين متعددة، فكان من بينها:

في مجال “الدين:

وفي قسم “الأعمال المختارة” كتاب:

– «موسوعة أبي طالب» تأليف مجموعة المؤلفين، وصححها فريق الباحثين، الصادرة عن مجمع الإمام الحسين (ع) العلمي لتحقيق تراث أهل البيت عليهم السلام التابع للعتبة الحسينية؛ قم : عطار 1400 ، 20 مجلداً.

وفي قسم “التكريم” كتاب:

– «موسوعة العلامة الشيخ التسخيري» الصادرة عن المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية.

كما مُنِحَت في مجال الدين جملةٌ من الكتب لوحات التقدير، ومنها:

في قسم كليات الإسلام؛

أعمال جديرة بالثناء كتابي: 

1- «مستدرك الفقيه على أمل الآمل وملحقاته» للشيخ محمد تقي الفقيه العاملي، المعاصر، من  مؤسسۀ کتاب‌شناسی شیعه نشر مؤسسة تراث الشيعة.

2- محدث نامه؛ أحوال السيد جلال الدين حسيني أُرموي وآثاره (۱۳۲۳ـ ۱۳۹۹هـ)، تأليف: علي صادق زادة

وفي الحديث:

1 – كتاب «زيارت عاشوراء از آغاز تا امروز» للسيد مهدي المحمودي، بنشر مؤسسة تراث الشيعة والعتبة الحسينية. ( زيارة عاشوراء من البداية حتى اليوم؛ إثبات إصالة زيارة عاشوراء المشهورة بالاستناد إلى أكثر من 160 مخطوطة من مصادر هذه الزيارة)

2- كتاب ” آينه خوديابي؛ شرح الحكمة الـ150 من نهج البلاغة تأليف : الدكتور أحد فرامرز قرامَلكي بالتعاون مع فهيمة ساجدي مهر، مشهد ، حوزة خراسان العلمية

وفي الفقه والأصول:

قسم التأليف:

– «بحوث في شرح مناسك الحج» تقريرًا لأبحاث السيد محمد رضا السيستاني بقلم الشيخ أمجد رياض والشيخ نزار يوسف، من نشر دار الكتاب الحكيم ونشر الفقه.

قسم التصحيح:

1- مصباح الفقيه؛ تأليف : رضا بن محمد هادي الهمداني، تصحيح: محمد باقري، نور علي نوري، ومحمد ميرزايي، قم

2- النهاية في مجرد الفقه والفتاوى؛ تأليف: أبو جعفر محمد بن الحسن بن علي الطوسي، تصحيح: مؤسسة إمام هادي عليه السلام، قم، خمسة مجلدات

 

وتجري في كل عام جائزة كتاب العام خلال احتفالات عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامیة في إيران و تمنح الجائزة كل سنة للمبدعين من المفكِّرين، والناشرين، عن مساهماتهم في مجالات التأليف، والترجمة في مجالي الدراسات الإسلامية والدراسات الإيرانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الفكرية والأدبية والثقافية والاجتماعية، وذلك وفقا للمعاييرَ العلمية والموضوعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign