خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / صدر حديثاً آراء الإمامية أو الفقه على المذاهب الخمسة.. لآية الله السيد أحمد الزنجاني”ره”
آراء-الإمامية السيد أحمد الحسيني الزنجاني

صدر حديثاً آراء الإمامية أو الفقه على المذاهب الخمسة.. لآية الله السيد أحمد الزنجاني”ره”

خاص الاجتهاد: صدر حديثاً (2021) ولأول مرة عن منشورات المركز الفقهي للإمام محمد الباقر “عليه السلام” في قم المقدسة كتاب آراء الإمامية تأليف المرحوم آية الله السيد أحمد الحسيني الزنجاني“ره” في جزءين، وبتحقيق الباحثين في ذلك المركز.

آراء الإمامية أو الفقه على المذاهب الخمسة (بالعربيّة): كتبه المرحوم آية الله السيد أحمد الزنجاني تعليقاً على كتاب الفقه على المذاهب الأربعة (من منشورات وزارة الأوقاف المصرية، للجزيريّ) و ذكر فيها آراء الإمامية في مواضع مخالفتهم للعامة.

كتب المرحوم آية الله السيد أحمد الزنجاني؛ والد المرجع الديني آية الله السيد موسى شبيري الزنجاني “دام ظله” تعليقات قيمة على كتاب الفقه على المذاهب الأربعة للكاتب عبد الرحمن الجزيري، عملا بتوصية الراحل آية الله السيد صدر الدين الصدر، وحاول أن يذكر آراء الإمامية المشهورة إلى جانب فتاوى المذاهب الأربعة، وبالتالي تقديم آراء الإمامية في المجامع العلمية للعالم الإسلامي أكثر.

فقد صدر حديثاً ولأول مرة عن المركز الفقهي للإمام محمد الباقر (عليه السلام) في قم المقدسة كتاب “آراءُ الإمامية” أو الفقه على المذاهب الخمسة” لآية الله السيد أحمد الزنجاني “ره”.

لقد مهدت تضارب الأقوال والآراء ومقارنتها الطريق لفهم الحقيقة والصواب دائماً، لذلك طرحت كتب كثيرة المباحث العلمية بشكل مقارن، بما في ذلك كتب “الفقه المقارن”، والتي لها تاريخ طويل بين المؤلفين الشيعة. 

فقد كتب المرحوم آية الله السيد أحمد الحسيني الزنجاني الذي كان الفقهاء المهتمين بتقديم الآراءِ الإمامية في العالم الإسلامي، تعليقات قيمة على كتاب الفقه على المذاهب الأربعة للكاتب عبد الرحمن الجزيري، عملا بتوصية الراحل آية الله السيد صدر الدين الصدر، محاولاً التعريف بآراء الإمامية المشهورة إلى جانب فتاوى المذاهب الأربعة.

نظراً للإحاطة والدقة العلمية الكاملة لآية الله الزنجاني “ره” على مختلف الأبواب الفقهية فهذه التعليقات التي سميت بـ آراءِ الإمامية أو الفقه على المذاهب الخمسة، تعد من الكتب الثمينة في مجال الفقه المقارن والتي كُتبت قبل الشروح الأخرى على كتاب الجزيري.

فقد اهتم المركز الفقهي للإمام محمد الباقر عليه السلام بتحقيق هذا الكتاب ونشره لأول مرة في جزءين من القطع الوزيري.

 

يمكنكم شراء الكتاب من المركز الفقهي للإمام محمد الباقر عليه السلام : تلفون  ۰۲۵۳۷۷۴۳۸۶۹ 

ومنشورات زين العابدين في قم شارع إرم مجمع قدس رقم 36 ، تلفون ۰۲۵۳۷۷۳۲۶۳۱

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign