خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الخلافات الدینیة یجب أن لاتنتهی إلی العداوة بین المسلمین
آیت-الله-مکارم-شیرازی

الخلافات الدینیة یجب أن لاتنتهی إلی العداوة بین المسلمین

أکد آیة الله مکارم الشیرازی، خلال لقائه رؤساء القبائل العراقیة ضرورة تعزیز القواسم المشترکة وأواصر الصداقة بین ایران والعراق، لافتاً إلی أن الخلافات الدینیة یجب أن لاتنتهی إلی العداوة والفرقة بین المسلمین.
موقع الاجتهاد: أکد المرجع الدینی البارز للشیعة، آیة الله ناصر مکارم الشیرازی، أمس الثلاثاء 23 فبرایر / شباط، خلال لقائه رؤساء القبائل العراقية أن الوحدة بین الشعبین الإیرانی والعراقی تحظی بأهمیة کبیرة.

وأضاف أن الشعبین تجمعهما قواسم ثقافیة ودینیة عدیدة، وأن الوحدة بینهما من شأنها أن تساعدهما علی تحقیق ما لدیهما من أهداف دینیة، مؤکداً أن دولة العراق لدیها حضارة عریقة، وتتحلی بالشجاعة، والعلم، والمعرفة.

وأشار آیة الله العظمى مکارم الشیرازی إلی عنصري “الإخلاص”، و”الجهاد” ودورهما فی التمتع بالهدایة الإلهیة، موضحاً أن العدید من الناس یظنّون أن الجهاد یقتصر علی الجهاد العسکری بینما تکون لها أبعاد علمیة، وفقهیة، وسیاسیة، وعسکریة.

وأکد هذا المرجع الدینی البارز للشيعة أن الإسلام یتمتع بثقافة غنیة لو إلتزم المسلمون بها سیحققون أهدافهم، مصرحاً أن تحقیق الوحدة والإحترام المتبادل بین المسلمین یتوقف علی عدم تحول الخلافات الدینیة إلی العداوة، والحقد.

وأشار الأستاذ فی الحوزة العلمیة بمدینة “قم” الايرانية فی ختام قوله إلی تصریح أحد الساسة الأمیرکان قال فیه إنه سیأتی یوم یستیقظ الشعب الأمیرکی من النوم بصوت الأذان، مؤکداً أنه لایمکن الوصول إلی هذه المرحلة إلا من خلال الوحدة الحقیقیة والخالصة.

المصدر : إكنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign