الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / خاص / جماعة العلماء والمدرسين بحوزة قم تدين الحكم بالسجن للشيخ حسين المعتوق في الكويت

خاص / جماعة العلماء والمدرسين بحوزة قم تدين الحكم بالسجن للشيخ حسين المعتوق في الكويت

أدان المجلس الأعلى لجماعة العلما والمدرسين في الحوزة العلمية بقم المقدسة حكم محكمة الجنايات الكويتية بحق الشيخ حسين المعتوق الأمين العام للتحالف الإسلامي الوطني في الكويت واعتبره سياسيا وقاسيا ومتأثرا من التيار الأمريصهيوني وتيار الفتنة والتحريض.

خاص الاجتهاد: وجاء في بيان  المجلس الأعلى لجماعة العلما والمدرسين الذي أصدره أمس: للأسف اطلعنا على حكم محكمة الجنايات الكويتية بسجن العالم الفاضل حجة الإسلام الشيخ حسين المعتوق؛ و أحد من أصحابه لمدة عشر سنوات ( 5سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعهما تحت المراقبة 5سنوات) وكذلك إثنى عشر من المواطنين الكويتيين بالحبس لسنة واحدة.

هذا، وأن لسماحة الشيخ حسين المعتوق وهو أمين عام التحالف الإسلامي في الكويت وكذلك عضو المجلس الأعلى لمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام وكذلك ممثل المراجع الكبار في الكويت ومن اساتذة الحوزة العلمية، مواقف مستمرة في وحدة الكويت وأمنها واستقرارها، وخلافا للتيارات المتطرفة في الكويت، يسعى وبجهود مبذولة لهداية المجتمع الشيعي الكويتي في طريق الوحدة والاحتفاظ على المصالح الوطنية للكويت.

يدين المجلس الأعلى لجماعة العلما والمدرسين في الحوزة العلمية بقم المقدسة هذا العمل ويعتبر حكم المحكمة سياسيا وقاسيا ومتأثرا من التيار الأمريصهيوني وتيار الفتنة والتحريض.

ويتوقع من مسئولين الكويتيين بينما يسعون إلى تقوية العلاقات الصداقة بين الشعوب المسلمة والحفاظ على الوحدة والاستقرار في الكويت، أن يتخذوا إجراءات عاجلة لرفع قلق الحوزات العلمية وأن يأمروا بإلغاء هذا الحكم القاسي الذي هو نوع من نكران الجميل بالنسبة للمسلمين الشيعة في الكويت .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد يزدي
رئيس المجلس الأعلى لجماعة العلما والمدرسين في الحوزة العلمية بقم المقدسة

 

هذا وقضت محكمة الجنايات الكويتية قبل يومين برئاسة القاضي عبدالله العثمان بسجن أمين عام التحالف الإسلامي ورجل الدين الشيعي البارز الشيخ حسين المعتوق لمدة 5 سنوات.

وتتهم السلطات الشيخ حسين المعتوق و13 آخرين بـ “التستر على متهمي خلية العبدلي”.

وجاء في منطوق الحكم إن المحكمة قضت بسجن المتهمين الأول (الشيخ حسين المعتوق) والثاني (الناشط هاشم فاضل – مساعد الشيخ المعتوق) 5 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعهما تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة، وبحبس المتهمين من الثالث حتى الثالث عشر بالحبس سنة وإعفاء المتهم الـ14 من العقاب.

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics