خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / خاص / إزاحة الستار عن كتاب “معلم الفقاهة.. سيرة آية الله السيّد محمد محقق الداماد”
المحقق الداماد

خاص / إزاحة الستار عن كتاب “معلم الفقاهة.. سيرة آية الله السيّد محمد محقق الداماد”

خاص الاجتهاد: بحسب تقرير مراسل الاجتهاد فقد صدرت طبعة كتاب ” آموزگار فقاهت” (معلم الفقاهة)؛ سيرة آية الله السيد محمد محقق الداماد” بالتزامن مع إقامة مؤتمر تكريم هذا الفقيه المدقق من قبل مؤسسة ”كتاب شناسي شيعة” (تراث الشیعة).

على أعتاب إقامة مؤتمر تكريم آية الله السيد محمد محقق الداماد(ره) وبمناسبة الذكرى السنوية الواحدة والخمسين لوفاة هذا الأستاذ الكبير في حوزة قم العلمية، فقد أصدرت مؤسسة ” كتاب شناسي شيعة” (تراث الشیعة) كتاباً حوله باسم ” آموزگار فقاهت ” (معلم الفقه) في 567 صفحة.

بحسب تقرير مراسل الاجتهاد فقد صُدرت طبعة كتاب «معلم الفقه؛ سيرة آية الله السيد محمد محقق الداماد(ره) ” بالتزامن مع إقامة مؤتمر تكريم هذا الفقيه المدقق من قبل مؤسسة موسسة ” كتاب شناسي شيعة” (تراث الشیعة).

هذا الكتاب، في حين أنه عمل مستقلٌ، فهو بمثابة مدخل لمجموعة من عشرين جزء عن تقريرات هذا الأستاذ الكبير والمشهور في حوزة قم العلمية والتي تسرد حياة الراحل و أعماله وأفكاره في خمسة أبواب.

على هذا الأساس تم تسمية القسم الأول من الكتاب باسم «معرفة الأستاذ» حيث يتناول دراسة الأعمال و الخطب التي تناولت شخصية آية الله المحقق الداماد، بما في ذلك مواضيع الكتاب «جرعه اي از دريا » (رشفة من البحر) التی تعکس بشکل کامل بعض الأعمال التي سبق أن قدّمت للتعريف بآية الله المحقق الداماد وتم جمعها باللغتين العربية والفارسية.

القسم الثاني عبارة عن المقالات التي كُتبت من قبل الفضلاء والكتّاب حول أعمال وأساتذة آية الله المحقق الداماد و آراءه الفقهية و الأصولية، وسيحظى هذا القسم باهتمام الباحثين والمحققين.

الجزء الثالث من هذا الكتاب مخصص للمقابلات مع الأساتذة والذي يتضمن 16 لقاء.

الجزء الرابع يحتوي على سيرة آية الله المحقق الداماد حيث حاولت مؤسسة ” كتاب شناسي شيعة” (تراث الشیعة) أن تعكس بحسب المصادر سيرة مناسبة و متقنة عن سماحته.

كما أُدرج في الفصل الأخير من هذا العمل آراء العلماء و الحوارات التي أجريت حول آثار هذا الفقيه الفقيد بما في ذلك الملفات التي صدرت في مجلات “مهرنامه” و “شهر قانون”.

السيد محمد اليزدي المعروف بالمحقق الداماد (قدس سره)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *