خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم تدعو نيجيريا إلى الافراج عن الشيخ الزكزاكي فوراً
جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم

جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم تدعو نيجيريا إلى الافراج عن الشيخ الزكزاكي فوراً

الاجتهاد: أدانت جماعة العلماء ومدرسي الحوزة العلمية في قم المقدسة الاعتقال غير القانوني لقائد الحركة الاسلامية في نيجيريا الشيخ ابراهيم الزكزاكي ودعت السلطات في هذا البلد الى الافراج عنه ومعالجته فوراً.

وورد في بيان صادر عن الجماعة: إن ماتردد عن نقل الشيخ الزكزاكي الى السجن مرة اخرى رغم تدهور حالته الصحية يشعر بالقلق ازاء مواجهة حياته للمخاطر.

وحمّلت الرابطة الحكومة النيجيرية المسؤولية كاملة حيال التباطؤ في معالجة الشيخ الزكزاكي وايداعه السجن بشكل غير قانوني.

وأكدت على ضرورة إنهاء الحكومة النيجيرية للوضع الراهن والقيود اللاشرعية وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهذا الزعيم الديني.

وعدّت الجماعة أنه من غير اللائق ان تمارس الحكومة النيجيرية التعسف الى هذا الحد بحق شخص لايهدف سوى إصلاح البلاد والعباد لاسيما مع ادعاءاتها في التمسك بالحرية والالتزام بحقوق المواطنين.

ودعت الجماعة حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لاسيما وزير الخارجية الى استخدام جميع الطاقات الدبلوماسية المتاحة وكذلك البلدان الاسلامية والاوساط الدولية لمعالجة وضع هذا العالم المصلح.

وشددت على ضرورة أن يزيل المسؤولون النيجيريون شكوكهم ويرفعوا القيود الجائرة المفروضة على هذا العالم الديني وأن يبادروا لمعالجة وضعه الصحي بسرعة، وعدّت الممارسات غير القانونية وفق اساليب امنية وعنيفة لايستحقها هو وأنصاره.

 

المصدر: وكالة أهل البيت (ع) للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign