الرئيسية / الضبط / 1 خبر / المعرض الخامس للمنتجات الحلال لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول
حلال

المعرض الخامس للمنتجات الحلال لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول

تقرر أن تضيف مدينة إسطنبول في الفترة ما بين 23 و26 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم الدورة الخامسة لمعرض المنتجات الحلال للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (إكسبو حلال)، ويتزامن عقد المعرض مع عقد القمة العالمية للحلال التي تضيفها إسطنبول أيضا.

الاجتهاد: يتوقع أن يشارك في المعرض أكثر من مئتي شركة وعلامة تجارية من مختلف بلدان العالم الإسلامي. ويتزامن عقد المعرض مع عقد القمة العالمية للحلال التي تضيفها إسطنبول أيضا، وتشارك فيها شخصيات بارزة من تركيا وخارجها

ووفقا لتقارير منظمة التعاون الإسلامي، فقد شهد الطلب الدولي على المنتجات الحلال نموا سريعا بعد أن وصل إلى أكثر من 2.3 تريليون دولار في عام 2015. وتشكل صناعة الأغذية والمشروبات أكبر حصة من هذه الصناعة، حيث تهيمن على 67 في المائة من مجموع التجارة في المنتجات الحلال بقيمة 1.4 تريليون دولار. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى نحو 1.6 تريليون دولار في بداية عام 2020.

وتشير بيانات المنظمة إلى أن نحو 121 مليون مسلم سافروا على الصعيد الدولي في عام 2016، مقارنة بـ 117 مليون في عام 2015، وهو ما يمثل 10 في المئة من اقتصاد السفر بأكمله. ومن المتوقع أن ينمو هذا العدد ليصل إلى 156 مليون مسافر في عام 2020، بحجم إنفاق يصل إلى أكثر من 220 مليار دولار أمريكي.

 

المصدر: ترك برس

 

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative