خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرجع النجفي يستقبل أعضاء لجنة المؤتمر العالمي لتكريم الميرزا النائيني “ره”
المؤتمر العالمي لتكريم الميرزا النائيني

المرجع النجفي يستقبل أعضاء لجنة المؤتمر العالمي لتكريم الميرزا النائيني “ره”

الاجتهاد: بارك سماحة المرجع الديني الشيخ بشير حسين النجفي (دام ظله) القائمين على التهيئة لإقامة المؤتمر العالمي لتكريم وإحياء تراث المحقق الكبير الميرزا محمد حسين الغروی النائيني (قدس سره) أحد أبرز عُلماء ومراجع الدين في القرن الرابع عشر الهجري، لاسيما السادة العلماء وأساتذة الحوزة العلمية في النجف الأشرف وقم المقدسة.

ومن المقرر انعقاد هذا المؤتمر باللغتين الفارسية والعربية في إيران والعراق في النصف الثاني من العام الهجري الشمسي 1401 / النصف الأول من العام 1444ق، وذلك بحضور شخصيات علمية بارزة، ومع قراءة رسائل مراجع الدين العظام إلى المؤتمر.

كما أكَّد سماحة المرجع النحفي مكانته وعظيم شأنه، وأن ما من مرجعٍ من مراجع الدين العظام أو الفقهاء إلا وقد نهم من زاد المرجع النائيني (قدس سره) العلمي سواء أكان بالواسطة أو بشكل مباشر.

هذا وقدّم (دام ظله) العديد من النصائح والتوجيهات، من جانبه الوفد شكر لسماحة المرجع (دام ظله) ما قدّمه من وقته المبارك ومن نصح وتوجه.

تفاصيل أخرى عن المؤتمر

وحول تفاصيل التحضيرات لإقامة مؤتمر الميرزا النائيني “قدس سره” في إيران والعراق يقول أمين المجلس التنفيذي لمؤتمر الميرزا النائيني “قدس سره” فضيلة الشيخ حجة الإسلام ناصر رفيعي: أقيمت 10 ندوات علمية تحضيرية للمؤتمر في داخل البلاد وخارجها، وأقمنا خمسة اجتماعات للمجلس التنفيذي للمؤتمر حتى اليوم،

ويتعاون في إقامة المؤتمر مجموعة من المراكز العلمية وهي: مركز إدارة الحوزة العلمية، والحوزة العلمية في النجف، وحوزة الأخوات، ومكتب الإعلام الإسلامي التابع للحوزة العلمية، والعتبة الرضوية المقدسة، ومنظمة الأوقاف، ووزارة الثقافة والإرشاد، والمجمع العالمي لأهل البيت(ع)، ومجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية، ومؤسسة الببليوغرافية الشيعية، ومؤسسة آل البيت(ع).

وتابع الأمين التنفيذي للمؤتمر قائلا: وصَلنا إلى اليوم مجموعة من المقالات والبحوث العلمية الجيدة، وهناك 17 عضوا في مجلس التخطيط للمؤتمر، وهم يعملون على تحديد وتهيئة ما تركه الميرزا من المصنفات والكتب الفقهية والأصولية والتفسيرية و…، كما يقومون بالإعداد لإنتاج برنامج كمبيوتري جامع لمصنفات هذا العالم الجليل، ويتابعون مسألة التعاون والتنسيق مع المراكز والمؤسسات والشخصيات العلمية.

محاور المؤتمر:

المحاور العلمية لمؤتمر الميرزا النائيني “ره” الدولي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign