خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / المرأة واستعادة هويتها الحقيقية .. كتاب حديث للإمام الخامنئي “مد ظله”
المرأة واستعادة هويتها الحقيقية

المرأة واستعادة هويتها الحقيقية .. كتاب حديث للإمام الخامنئي “مد ظله”

الاجتهاد: صدر عن مؤسسة الثورة الإسلامية للثقافة والأبحاث، مكتب حفظ ونشر آثار الإمام الخامنئي، كتاب المرأة واستعادة هويتها الحقيقية للإمام السيد علي الخامنئي؛ مختارات من کلمات قائد الثورة الإسلامية سماحة آية االله العظمى السيد علي الخامنئي (مد ظله العالي).

يعرض الكتاب مكانة، دور وهويّة المرأة في المجتمع الإسلامي، كذلك أوجه المقارنة والاختلاف بين نظرة المجتمع الإسلامي والمجتمع الغربي للمرأة.

من مقدمة الكتاب:

قضية المرأة – التي يجب أن نسميها في العالم اليوم باسم «أزمة المرأة» – من أهم القضايا و أکثرها جذرية في أية حضارة، و أي مجتمع، و أي بلد. و قـد استطعتم أن تصلوا في هذا الخصوص إلى دقائق و تفاصيل وعناوين مهمة، و أن تفکروا في هذه المسألة.

ـ الأهمية البالغة لقضية المرأة والخسارة الأکيدة بسبب عدم الاهتمام بها

أعتقد أن دور المرأة کلما تکرس و تأکد کلما کان ذلك أفضل. نساؤنا مظلومات.

لديّ الکثير من الکلام والقضايا بخصوص المرأة. قضية المرأة قضية مهمة حقاً. البعض لا يتنبهون و يتحدثون عنها و کأنها قضية استعراضية مـن باب کونها موضة العصر. الترعات الفيمينية والطروحات الغربية الخاصة حول المرأة لها مکانها ومحفوظة في محلها، لکن أسـاس دور المـرأة في العائلـة و في المجتمع، و قيمة المرأة و أهميتها و أمور من هذا القبيل، أمور قلّ ما تطرقنا لهـا حقاً، و نحن نخسر بسبب قلة التطرق هذه.

العبث بالقضايا الجنسية بين الجنسين و ترويج الموضات و الترعة الاستهلاکية:
ما الذي يعادونه في المرأة المسلمة أکثر من غيره؟ إنهم يعادون الحجاب فيها أکثر من غيره، لأن ثقافتهم لا تتقبل هذا. هکذا هـم الأوربيـون. يقولـون:
یجب أن یقلدنا العالم في کل ما فهمناه! يرغبون في تغليب جاهليتهم على معرفة العالم. يريدون الترويج للمرأة على الطراز الأوربي في المجتمعات، و هي عبارة عن الموضات والاستهلاك والتبرج و الزينة أمام أنظار العموم و العبث بالقضايا الجنسية بين الجنسين، يريدون الترويج لهذه الأشياء بواسطة النساء.

فهرس محتويات الكتاب

 

كتاب: المرأة واستعادة هويتها الحقيقية

متوفر الآن في:

لبنان والعالم العربي – دار المودة للنشر والتوزيع : 009611270664 – 00961724300

العراق – دار تمكين للنشر والتوزيع 009647712991356

الجمهورية الإسلامية في ايران – دار الثورة الإسلامية للنشر. : 00982166483695

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign