خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 22 تقرير خبري خاص / المتحدث باسم دار الافتاء العراقي: السعودية “صبت الزيت على النار باعدام الشيخ النمر”
جامع-أم-الطبول-مقر-دار-الإفتاء-العام-العراقية0
جامع أم الطبول-مقر دار الإفتاء العام العراقية

المتحدث باسم دار الافتاء العراقي: السعودية “صبت الزيت على النار باعدام الشيخ النمر”

اعتبر المتحدث باسم دار الافتاء العراقي الشيخ عامر البياتي أنّ “الشيخ نمر النمر واحد من علماء الأمة تطاولت عليه السعودية وقد تطاولت على غيره”.

هيئة-افتاء-اهل-السنة-والجماعة-دار-الإفتاء-العام-العراقية
هيئة افتاء أهل السنة والجماعة – دارالإفتاءالعام العراقية

موقع الاجتهاد: وفي حلقة بعنوان “الطائفية والحدود المفتوحة: اعدام النمر نموذجا”، من برنامج “حوار التاسعة” الذي يبث على قناة “هنا بغداد”، أكّد البياتي انّ “السعودية أعطتنا تطمينات بعد تنفيذ حكم الاعدام بحق الشيخ النمر”، معتبرا أنّها “صبت الزيت على النار باعدام الشيخ النمر”.

وأكّد البياتي أنّه “كان ينبغي على السعودية أن تنأى بنفسها عن تلك الأفعال وتتجنب إثارة الفتتنة الطائفية”، داعيا “الأمة الاسلامية الى توحيد خطابها والابتعاد عن الخطاب الطائفي”.
وتساءل البياتي “أي مصلحة تبتغيها السعودية من اعدام عالم مثل الشيخ النمر”، مشددا على أنّ السعودية “أفشلت مشروع العلاقة مع العراق باعدام النمر وسيحاسبهم الله على فعلتهم”.
وختم البياتي معتبرا أنّ “مرحلة ما بعد اعدام الشيخ النمر صعبة وتتطلب اجتماع علماء المسلمين للحيلولة دون التصعيد”.

دار-الإفتاء-العام-العراقية
لوجو دار الإفتاء العراقي
جامع-أم-الطبول-مقر-دار-الإفتاء-العام-العراقية
جامع أم الطبول – دار الإفتاء العراقي

نص بيان الامــانـة العامــة لـ دار الافتاء العراقي حول اعدام الشيخ النمر

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)

البقرة/ 155 – 157

في خضم الاحداث التي تمر بها الامة العربية والاسلامية وقد استعرضت الفتنِ بقواها الشريرة على هذه الامةِ كعيدانِ الحصيرِ وقد القت بضلالها على كيان الامة العربية والاسلامية والكيسُ هو الذي ينئى بنفسهِ عن هذه الفتن.
في هذا اليوم سمعنا بالقرار الذي اتخذتهُ السلطات في المملكة العربية السعودية بتنفيذ حكم الاعدام بالشيخ (نمر النمر) .
ان هذا القرار تمنينا ان لا ينفذ لانه قرار حكام لا شعوب ومخافةً ان يُلقي بضلاله على ابناء الامة الاسلامية بفتنةٍ جديدةٍ ولكننا نقول الحمدلله الذي رزق الامة بعلماها اولي الحكمة والكياسةِ وسيتحول هذا الحدث في صالح ابناء هذه الامة في جمع شملهم وان دم الشيخ النمر يوحدنا ولا يفرقنا كما وحدنا دم الامام الحسين (عليه السلام) نهيب بالامة العربية والاسلامية الصبر الجميل والاحتساب ونقول (اللهم اجرنا في مصينتا واخلفنا خيراً منها).

واننا من دار الافتاء العام لأهل السنة والجماعة في العراق نشجب ونستنكر بشدة ما قامت به السلطات السعودية بحق الشيخ النمر وسيتحملون المسؤولية كاملةً في اذكاءِ مثل هذه الفتن وانا لله وانا اليه راجعون.

الامانة العامة لدار الافتاء العام لأهل السنة والجماعة في العراق
في 22 / ربيع الاول / 1437 هــــ
السبت 2 / كانون الثاني / 2016 م

بيان دارالإفتاء العراقي حول اطلاق سراح الشيخ النمر سابقا

بيان دار الافتاء العراقي حول اطلاق سراح الشيخ النمر سابقا
بيان حول اطلاق سراح الشيخ النمر سابقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign