الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الإسلامي في تونس.. أبريل 2018
المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الاسلامي

المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الإسلامي في تونس.. أبريل 2018

بالتعاون مع جامعة المنار في تونس وجامعة العلوم الاسلامية العالمية بالاردن، والهيئة العالمية للتسويق الإسلامي، تستضيف الجمهورية التونسية المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الاسلامي خلال يومي 25-27 أبريل 2018، حيث يأتي هذا المؤتمر بالعديد من الفرص كما يقدم في نسخته الحالية الملتقى الأول للدواء الحلال وتدريب حول التمويل الإسلامي والبيتكوين والبلوك تشاين والفن تك.

الاجتهاد:فتحت الهيئة العالمية باب التسجيل في المؤتمر وتقديم أوراق بحثية للمشاركة بفعاليات المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الإسلامي ويأتي هذا المؤتمر استمرارا للنجاح الكبير للمؤتمرات العديدة السابقة.

وسيتم منح جوائز خلال المؤتمر لأفضل الأبحاث المشاركة علما ان الجوائز هي شهادات ودروع مقدمة من الجهات المنظمة تحمل اسم الباحث وأسم جامعته او مؤسسته ولا يوجد جوائز نقدية.

وتشتمل فعاليات المؤتمر الاضافية على الملتقى العالمي الاول للأدوية الحلال وهو برنامج (مجاني) وبرنامج التمويل والصكوك الاسلامية (مجاني) والماجستير المصغر في التسويق الاسلامي (40 دولارا اضافية للرسوم) والورشة التدريبية في التحليل الاحصائي (30 دولارا اضافية للرسوم) ومعرض ازياء محتشمة للمصممة هيفاء بن فضل (للنساء فقط).

ومن الجدير بالذكر أن الدعوة للمؤتمر قد تم توجيهها للعديد من الفعاليات السياسة العالمية والعربية للمشاركة في جلسات المؤتمر.

فوائد المشاركة في المؤتمر العالمي التاسع للتسويق الاسلامي

المجلات العربية (سيتم تحكيم الابحاث مرة ثانية لغايات النشر)

المجلة العالمية للتسويق الإسلامي (المجلد السابع) ومجلة ريادة الاعمال الاسلامية (المجلد الثالث) ومجلة القيادة والادارة الاسلامية (المجلد الثالث) وكتاب المؤتمر برقم دولي

المجلة العالمية للتسويق الإسلامي: وهي مجلة علمية دورية محكمة تصدر من الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي في لندن وهي أول مجلة في العالم في هذا المجال وتحمل الرقم الدولي: ISSN2225-5850

مجلة ريادة الاعمال الاسلامية وهي مجلة علمية دورية محكمة تصدر من الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي في لندن وهي أول مجلة في العالم في هذا المجال وتحمل الرقم الدولي: ISSN 2058-5012

مجلة القيادة والادارة الاسلامية وهي مجلة علمية دورية محكمة تصدر من الهيئة العالمية للتسويق الإسلامي في لندن وهي أول مجلة في العالم في هذا المجال وتحمل الرقم الدولي: ISSN 2058-637X

(جديد). كتاب المؤتمر برقم دولي: سيتم استصدار رقم دولي لكتاب المؤتمر

جديد. Revue internationale du marketing islamique ISSN 2515-5032

الجائزة العالمية للتسويق الإسلامي – جوائز افضل بحث

سيتم منح جوائز لأفضل الأبحاث المشاركة علما ان الجوائز هي شهادات ودروع مقدمة من الجهات المنظمة تحمل اسم الباحث وأسم جامعته او مؤسسته ولا يوجد جوائز نقدية. اضغط هنا للاطلاع على اسماء الفائزين السابقين.

فعاليات المؤتمر الاضافية

الملتقى العالمي الاول للادوية الحلال (مجاني)

برنامج التمويل والصكوك الاسلامية (مجاني)

الماجستير المصغر في التسويق الاسلامي (40 دولارا اضافية للرسوم)

الورشة التدريبية في التحليل الاحصائي (30 دولارا اضافية للرسوم)

معرض ازياء محتشمة للمصممة هيفاء بن فضل (للنساء فقط)

محاور المؤتمر

التأصيل الفقهي للاقتصاد الاسلامي

المزيج التسويقي الإسلامي

أخلاقيات الأعمال في الإسلام

التسويق الإسلامي

الماركات التجارية الإسلامية

المستهلك المسلم

 التاجر المسلم

استغلال الإسلام تجاريا

تسويق التمويل الإسلامي

الترفية والسياحة الإسلامية

الضيافة والفنادق الإسلامية

الإبداع الاجتماعي في المجتمعات الإسلامية

القانون الإسلامي والممارسات التسويقية

الزكاة والوقف الاسلامي

مقاصد الشريعة

البيع والشراء من الأسواق الإسلامية

التمويل والمحاسبة الإسلامية

الصيرفة الاسلامية

التأمين الاسلامي والتكافل | نظم الأعمال في الإسلام

ادارة شؤون العاملين في الاسلام

الإدارة والقيادة في الاسلام

الاقتصاد الإسلامي

التعليم الإسلامي

المرأة والريادة والتجارة في المجتمعات الاسلامية

أسواق الحلال

قنوات الدعم والإمداد الإسلامية

السوق الالكتروني الإسلامي

التسويق الاسلامي الرقمي

أسواق الملابس والموضة الإسلامية

الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الإسلامية

الطب والعلاج التقليدي والنباتي

الطب النبوي

تجارة التجزئة الإسلامية

الريادة الاجتماعية في المجتمعات الإسلامية

 المسلمون في الغرب

مناهج البحث عند المسلمين

الاعمال الخيرية والتطوعية

دراسات الفلك الاسلامي

حوار الاديان.

رسوم المشاركة (تدفع الرسوم حسب الفئة ولكل فرد يحضر المؤتمر)

المشاركون من دول العالم

فئة الأساتذة والموظفين في المؤسسات الأكاديمية (لكل فرد يحضر المؤتمر) : 530 دولار أمريكي

الطلاب (بشرط إحضار هوية طالب) (لكل فرد يحضر المؤتمر): 330 دولار أمريكي

ممثلو الشركات (لكل فرد يحضر المؤتمر): 730 دولار أمريكي

المشاركون من تونس:

فئة الأساتذة والموظفين في المؤسسات الأكاديمية (لكل فرد يحضر المؤتمر) : 330 دولار أمريكي

الطلاب (بشرط إحضار هوية طالب) (لكل فرد يحضر المؤتمر): 230 دولار أمريكي

للتسجيل يرجى زيارة موقع المؤتمر \ صفحة التسجيل ودفع الرسوم المستحقة حسب الفئة وإرسال نسخة عن التحويل إلى أيميل أو فاكس المؤتمر حيث سيصار إلى تأكيد تسجيلكم وإبلاغكم بذلك. علما أن المشارك يتحمل تغطية نفقاته الشخصية من سفر وسكن.

كيفية تقديم طلبات المشاركة

على الراغبين بتقديم أوراق بحثية أو أوراق عمل تقديم ملخص من 500-750 كلمة أو البحث كاملا لمن أراد المشاركة في الجائزة وذلك من خلال نظام التقديم الالكتروني وذلك بالضغط هنا واتباع التعليمات

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال اما مع سفراء المؤتمر في بلدكم او مع مراسلتنا مباشرة: مكتب الدكتور بكر احمد السرحان alserhan@yahoo.com and alserhan@qu.edu.qa

ملاحظات

* هناك خصم بمقدار 30% لمن حضروا مؤتمرات التسويق الاسلامي السابقة. هذا الخصم غير متوفر للمشاركين التونسيين.

* آخر موعد لاستلام المشاركات هو 20 كانون الثاني| يناير(20 – 1- 2018)

* يتولى المشاركون تنظيم كافة أمور إقامتهم وسفرهم ويعتذر المؤتمر عن عدم توفر أي دعم مالي للمشاركين (لغايات الشفافية لن تقبل اي رسوم الا من خلال التحويل المسبق وحسب التاريخ ادناه)

* يتوجب دفع كافة رسوم المشاركة بتاريخ اقصاه 20 آذار | مارس 2018 (20 – 3 – 2018)

قواعد تسليم الابحاث

1- الرجاء من الباحثين الكرام عدم استخدام الهوامش السفلية وذلك لصعوبة طباعتها لاحقا

2- الرجاء ارفاق نسخة وورد وليس بي دي اف

3- يقوم الباحث بتسجيل وارفاق بحثة من خلال موقع المؤتمر الالكتروني ولا يقبل اي بحث يرسل عن طريق الايميل . لإرفاق البحث اضغط هنا

4- تحتوي الصفحة الأولى من البحث على عنوان البحث، واسم الباحث أو الباحثين، وجهة العمل، والعنوان، ورقم الهاتف، ورقم الفاكس (إن وجد). ويمكن ذكر أية عبارات شكر يرغب الباحث في توجيهها إلى من أسهموا في تطوير البحث وغيرهم.

5- يراعى أن تتم كتابة البحث بلغة عربية سليمة واضحة ومركزة، وبأسلوب علمي حيادي. وينبغي ألا يزيد حجم البحث على عشرين صفحة، بما في ذلك المراجع والهوامش والجداول والأشكال والملاحق.

6- إذا استخدم الباحث قائمة استبيانة أو غيرها من أدوات جمع البيانات، فعلى الباحث أن يقدم نسخة كاملة من تلك الأداة إذا لم تكن قد وردت في صلب البحث أو ملاحقه.

شكل البحث:

النص Traditional Arabic عادي (حجم16). الهامش Traditional Arabic عادي (حجم12) (يرجى تجنب استخدام الهوامش). العناوين الرئيسة Traditional Arabic أسود (حجم 18). العناوين الفرعية Traditional Arabic أسود (حجم 16). المسافات بين الاسطر: مسافة واحدة فقط

مراجع البحث:

الكتب ( العربيّة أو الإنجليزيّة ): اسم المؤلف أو المؤلفين، عنوان الكتاب، اسم المحقق أو المترجم ، الطبعة، بلد النشر: اسم الناشر، سنة النشر. د. عبدالوهاب إبراهيم أبو سليمان، كتابة البحث العلمي ومصادر الدراسات الفقهيّة، الطبعة الأولى، جدة: دار الشروق للنشر والتوزيع والطباعة (1413هـ 1993م). وفي حالة وجود ثلاثة مؤلفين فأكثر يشار إلى الاسم الأوّل والأخير لجميع المؤلّفين، وعنوان الكتاب، اسم المحقق أو المترجم ، الطبعة، بلد النشر: اسم الناشر، سنة النشر. د. محمد سليمان الأشقر، أ.د. ماجد محمّد أبو رخية، د. محمد عثمان شبير، د. عمر سليمان الأشقر، بحوث فقهيّة في قضايا اقتصاديّة معاصرة، الطبعة الأولى، الأردن: دار النفائس (1418هـ 1998م).

البحث أو المقال باللغة العربيّة أو الإنجليزيّة في دوريّة : اسم المؤلف أو المؤلفين، عنوان البحث أو المقال، اسم الدوريّة، المجلّد أو العدد، الصفحات، بلد النشر: اسم الناشر، سنة النشر. د. صالح بن عبدالله الراجحي، حقوق الإنسان السياسية والمدنيّة: دراسة مقارنة بين الشريعة الإسلاميّة والقوانين الوضعيّة (( حالة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ))، مجلّة الحقوق، العدد الأوّل، السنة السابعة والعشرون، 101، الكويت:كلية الحقوق، (2003).

الرسائل الجامعيّة : اسم مقدّم الرسالة ، عنوان الرسالة، ماجستير أو دكتوراه، الجامعة المانحة، السنة. جاسم علي سالم ناصر الشامسي، (( ضمان التعرض والاستحقاق في العقود، دراسة مقارنة)). رسالة دكتوراه، جامعة القاهرة (1990).

فصل في كتاب : اسم المؤلف أو المؤلفين للفصل، عنوان الفصل، في: اسم الكتاب، الصفحات، اسم معدّ الكتاب، واسم المترجم ، الطبعة، بلد النشر: اسم الناشر، سنة النشر. علي مراد، العوامل الّتي ساهمت في انبعاث حركة التجديد في الفكر الإسلامي في العصر الحديث، في: خطاب التجديد الإسلامي الأزمنة والأسئلة، 149. إعداد: أنور أبو طه، وآخرون، ترجمة: حازم محيي الدين، الطبعة الأولى، دمشق: دار الامل

لمزيد من المعلومات راجعوا موقع المؤتمر: هنا

 

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics