خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / الشيخ خالد الملا: داعش والقاعدة “إختطفت” الإسلام بمساعدة سعودية
الشيخ خالد الملا

الشيخ خالد الملا: داعش والقاعدة “إختطفت” الإسلام بمساعدة سعودية

إتهم الشيخ خالد الملا رئيس جماعة العلماء في العراق، السعودية بمساعدة تنظيم داعش الإرهابي بسرقة الإسلام.
جاء ذلك خلال مداخلة له الأحد (21 أغسطس 2016) في الجلسة الصباحية للمؤتمر الدولي لدعم الشعب اليمني والجارية أعماله ولليوم الثاني على التوالي في العاصمة البريطانية لندن.
موقع الاجتهاد: اعتبر الشيخ خالد الملا أن التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة “إختطفت” الإسلام بمساعدة سعودية. وانتقد الملا الدور السعودي في المنطقة وأعرب عن أسفه لذلك الدور الذي وصفه بالسلبي.

وأما بشأن الحرب على اليمن فقال الملا” إن طيارين مسلمين سعوديين ومن بلدان اسلامية أخرى, يقتلون الأطفال والمدنيين في اليمن”.
يذكر ان الشيخ خالد الملا يشارك مع جمع كبير من السياسيين والناشطين والإعلامين، في المؤتمر الدولي الأول لدعم الشعب اليمني، الذي نظم برعاية خمس منظمات حقوقية تضم تحالف أوقفوا الحرب، وحقوق الإنسان لليمن، ومنظمة سبأ للديمقراطية وحقوق الانسان، والمنظمة العربية لمراقبة حقوق الانسان، والحملة الدولية ضد تجارة الاسلحة .

وتحدّث في يومه الأول عدد من البرلمانيين البريطانيين الذين انتقدوا السياسة البريطانية الداعمة لنظام آل سعود وخاصة دعمها العسكري للسعودية في حربها العدوانية على اليمن والتي أكملت شهرها ال 17 على التوالي.

وقُدمَ خلال المؤتمر أوراق عمل، ومداخلات تناولت الآليات القانونية لمتابعة مجرمي الحرب، ودور السعودية في نشر الطائفية والتطرف، ومحاربة الديمقراطية، وتكريس ثقافة الكراهية، والتدمير للموروث الثقافي والحضاري للشعوب، وقد تطرقت الأوراق إلى دور بريطانيا، وأمريكا في دعم تحالف العدوان بقيادة السعودية عبر بيع الأسلحة، وتقديم الدعم اللوجستي والاستشارات العسكرية، والصمت عن جرائمها واستخدامها هذه الأسلحة مما زاد من حجم التدمير وقتل المدنيين وارتكاب جرائم ضد الإنسانية واستهدافها للطواقم الطبية والمدارس وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign