الرئيسية / أخبار مميزة / الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016 بدبي
القمة العالمية للاقتصاد الاسلامي

الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016 بدبي

تقيم غرفة تجارة وصناعة دبي، ومركز دبي للاقتصاد الإسلامي، وبالتعاون مع وكالة تومسون رويترزفي مدينة جميرا بدبي القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دورتها الثالثة، في 11 و12 أكتوبر من عام 2016 .
موقع الاجتهاد: تعتبر التنمية الاجتماعية أحد الأهداف الرئيسة التي يسعى المجتمع الدولي لتحقيقها. وعلى رغم التطور الذي طرأ خلال العقود الماضية على العلوم والتقنيات المتبعة في تشغيل وإدارة الشركات والمؤسسات الاقتصادية، إلا أن التقدم نحو تنمية اجتماعية مستدامة في معظم المجتمعات لا يزال بطيئاً، ويعاني كثيراً من الانتكاسات بين الحين والآخر.

وحددت «القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي»، التي ستعقد في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في دبي، التنمية الاجتماعية محوراً لدورتها المقبلة، حيث ستتناول أعمال القمة على مدى يومين سُبل وآليات تحقيق الاقتصاد الإسلامي لهذه التنمية المنشودة على مستوى العالم.

أهداف القمة

تهدف القمة إلى تعزيز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتأكيد دورها في جذب الاستثمارات العالمية، وتحقيق تنمية مستدامة، وتسعى إلى تقديم منصة متكاملة لصانعي القرار والمختصين لمناقشة أهم القضايا والتوجهات الحالية لقطاع الاقتصاد الإسلامي في المنطقة والعالم.

المحاور الرئيسية

تناقش القمة عدة محاور رئيسية تتضمن الصيرفة، والتمويل الإسلامي، والمنتجات الحلال، إلى جانب الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسياحة العائلية، بالإضافة إلى الاقتصاد الرقمي الإسلامي والفن الإسلامي والأزياء.

وتسلط القمة الضوء على دور الاقتصاد الإسلامي في التنمية المجتمعية المستدامة، وكيف يمكن للاقتصاد المساهمة في تحسين حياة الناس، كما تسعى إلى دعم تطوير نموذج اقتصادي متوازن وعادل يقدم حلولاً مبتكرة ومتميزة تسهم في تسارع النمو على كافة الصُعد.

وسيتضمن الحدث هذا العام 6 جلسات رئيسية تناقش عدة مواضيع عامة أبرزها المتغيرات العالمية التي تشكل الاقتصاد الإسلامي، وموضوعات مختصة بعدة مجالات أخرى مثل الصكوك.

وستستضيف القمة جلسات متوازية تناقش القطاعات الاقتصادية الإسلامية المختلفة، ومدى ارتباطها بالتمويل الإسلامي، والفرص التي يطرحها الاقتصاد الإسلامي لتمكين الاقتصاد الوطني.

وأشار عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، إلى أن الدورة الـ 3 للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي تمتاز بتناولها أحد أهم أهداف وقيم الاقتصاد الإسلامي وهو التنمية الاجتماعية والاستقرار المستدام .

وكالات

عن عربی

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics