خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / الدكتور شهرياري يدعو الحوزات العلمية في النجف لدور بناء ومؤثر لترسيخ ثقافة التقريب
ثقافة التقريب

الدكتور شهرياري يدعو الحوزات العلمية في النجف لدور بناء ومؤثر لترسيخ ثقافة التقريب

الاجتهاد: دعا الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية الحوزات العلمية وطلبة علوم الدين بالقيام بدور فعال لترسيخ ثقافة التقريب بين المذاهب الاسلامية.

اشار الشيخ الدكتور حميد شهرياري ، خلال لقاءه بطلبة علوم الدين في حوزة الامام الخميني العلمية في النجف الاشرف ، اشار الى البرامج والخطط الجديدة لمجمع التقريب لتعزيز وتحديث الانشطة في هذا المجال منها تصميم شبكات التواصل الاجتماعي والتأكيد على التواصل والحوار الاكاديمي بين علماء المذاهب الاسلامية .

واكد سماحة الامين العام الى ان العمل في مجال التقريب بحاجة الى شخصيات شجاعة تتجاوز التحديات لتتواصل مع سائر العلماء والنخب الفكرية في العالم الاسلامي لتبادل المعلومات والاراء والخبرات وذلك لتعزيز التقارب بين بين المذاهب المختلفة ، مشيرا الى ان مجمع التقريب في الوقت الحاضر وضع برامج وخطط عملية لتحقيق هذا الهدف .

واوضح الشيخ شهرياري الى ان مجمع التقريب وضع برنامج مستقبلي لتأسيس اتحاد الدول الاسلامية ، وذلك من خلال تعزيز التواصل مع كبار علماء الدين ومفكريهم في العالم الاسلامي ، ومشاركتهم في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للوحدة الاسلامية العام الماضي في العاصمة الايرانية طهران خير دليل على اهتمامهم بمشروع التقريبب والوحدة الاسلامية .

وحذّرالامين العام لمجمع التقريب من وجود التصورات الخاطئة حول مفهوم التقريب عند بعض الطلبة وضرورة تصحيح ومعالجة هذه الظاهرة النادرة في الحوزات العلمية قبل ان تتحول الى مشكلة عصيبة .

وفي هذا السياق اكد الشيخ الدكتور شهرياري الى ان وجود مثل هذه التصورات الخاطئة سوف لن تؤثر على مسار الحوزات العلمية في مجال التقريب بين المذاهب الاسلامية .

المصدر: تنا

مجمع التقريب بين المذاهب الإسلامية

ثقافة التقريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign