خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / البيان الختامي للجنة المرأة والعائلة المسلمة لمؤتمر الوحدة الإسلامي
المرأة-والعائلة-المسلمة-2015
جانب من لجنة المرأة والعائلة المسلمة - طهران 2015

البيان الختامي للجنة المرأة والعائلة المسلمة لمؤتمر الوحدة الإسلامي

ترشيد الموقع الالكتروني للأتحاد وتطوير محتواه في اطار التقريب الفكري والثقافي واتخاذ المواقف المناسبة في المنعطفات المهمة والتي تمر بها الأمة الأسلامية وكذلك السعي الجاد من قبل اعضاء الاتحاد لعولمة يوم الأم والمرأة المسلمة كانت من النتائج المنشودة في لجنة المرأة والعائلة المسلمة لمؤتمر الوحدة الإسلامي.

موقع الاجتهاد: أصدرت الإتحاد العالمي للنساء المسلمات في ختام لجنتها بعنوان المرأة والعائلة المسلمة لمؤتمر الوحدة الإسلامي والتي كانت موضوعها “دور المرأة والأسرة المسلمة في التعاطي مع الازمات الراهنة” بيانا جاء فيه:

بسمه تعالي

يتطلب مايعانيه في وقتنا الحاضر العالم باجمعه والعالم الإسلامي على الأخص من ازمات تفعيل دور المرأة الواعية في مواجهة هجمات الإستكبار العالمي وعلى رأسه الكيان الصهيوني. وعليه أكد المشاركين في لجنة المرأة والعائلة المسلمة في أسبوع الوحدة الإسلامية لسنة 1437 هجري قمري مايلي:

1.أكد الإتحاد العالمي للنساء المسلمات على وحدة وتضامن المرأة المسلمة في جميع الدول الإسلامية، وندد بجميع الأعمال التي من شأنها تفريق وشرزمة المرأة المسلمة.

2.طلب الإتحاد العالمي للنساء المسلمات من علماء ومثقفي المسلمين الوقوف في وجه قتل وتشريد النساء والأطفال العزل في فلسطين، سوريا، اليمن، العراق، لبنان، البحرين، ميانمار، نيجيرية وغيرها من الدول الإسلامية على يد الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني الغاصب وطالب العلماء و النخب الاسلامية بإتخاذ موقف صارم سريعاَ لصد هذه الهجمات .

3.أكد الإتحاد العالمي للنساء المسلمات علي وقوفه صفاَ واحداً في وجه الهجمة الإعلامية بقيادة دول الإستكبار والاستعمار العالمي والتي استهدفت الاسرة والمرأة واشاد بدور المجتمع النسوي في هذا الصدد.

4.أشار الإتحاد العالمي للنساء المسلمات إلى قصور حكومة آل سعود في تأمين سلامة وأمان حجاج بيت الله الحرام وأبرز عن اسفه وتضامنه العميق إزاء فقدان ومقتل العديد من النساء والرجال المسلمين وأكد علي وجوب متابعة ملف حادثة منى من قبل ذوي الصلاحية.

5.نددت لجنة المرأة والعائلة المسلمة الحركات التكفيرية التي تقوم تحت راية الإسلام والتي تسبب مقتل الناس والاسلاموفوبيا في العالم وأكد علي ضرورة الوحدة الإسلامية لمحاربة هذه الانحرافات.

6.بناء على تأسيس موقع الاتحاد الاكتروني في الآونة الاخيرة تشيد اللجنة بالسعي الموسع والمؤثر في الفضاء الالكتروني.

الاتحاد العالمي للنساء المسلمات

http://gamwomen.org/ar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign