الرئيسية / الضبط / 1 خبر / الإمام الخامنئي: على الطالب الجامعي أن يعي التحولات والتوقعات المعاصرة
فقه المجتمع في فكر السيد الخامنئي حفظه الله

الإمام الخامنئي: على الطالب الجامعي أن يعي التحولات والتوقعات المعاصرة

أكد قائد الثورة الاسلامية في رسالة إلى الاجتماع 52 لمجمع الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في أوروبا والذي عقد بمركز الامام علي (عليه السلام) الاسلامي بالعاصمة النمساوية فيينا: انه يتعين على طلاب الجامعات أن يعدوا أنفسهم للتطورات والتوقعات في العالم المعاصر.

الاجتهاد: وبحسب قناة العالم اوضح قائد الثورة ان الوقت الراهن وتطوراته تتطلب توقعات من الشباب لم تكن موجودة في الفترات السابقة او غير معروفة, فعلى الطالب الجامعي الشاب ان يعرف هذه التطورات والتوقعات بشكل صحيح، وان يستعد لها.

واكد سماحته ان الجمعيات الاسلامية والاجواء الدينية فيها، من شأنها ان تساعد طلاب الجامعات لامتلاك هذا الاستعداد، والنقطة الرئيسية فيها هو السعي في سبيل الله واللهفة لاداء الواجبات، واذا نجحتم في ذلك فان هداية الله ستكون في عونكم ان شاء الله.

وفيما يلي نص رسالة قائد الثورة الاسلامية إلى الاجتماع الثاني والخمسين لمجمع الاتحادات الإسلامية للطلبة الجامعيين في أوروبا:

بسم‌الله‌الرحمن‌الرحیم

أعزائي الطلبة الشباب

العصر الحاضر وتحولاته يطرحان توقعات من الشباب، لم تعهدها أو لم تألفها العصور السالفة.

على الطالب الجامعي أن يعي هذه التحولات والتوقعات بشكل صحيح، ويهيء نفسه لها. الاتحادات الإسلامية والأجواء الدينية التي تسودها، من شأنها أن تساعدكم على تحقيق هذه الجهوزية.

النقطة الأساسية هي أن يكون نشاطكم في سبيل الله، وشوقاً في أداء الواجب. فإن نلتم هذا التوفيق سوف تكون الهداية الإلهية في عونكم إن شاءالله.

أسأل الله تعالى السعادة لكم جميعاً

سيدعلي خامنئي.

27.01.2018

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics