خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / أخبار مميزة / صدور كتاب (السناء في سيرة إمام سامراء) دراسة تحليلية
السَناء في سيرة إمام سامراء

صدور كتاب (السناء في سيرة إمام سامراء) دراسة تحليلية

الاجتهاد: أنجز الدكتور (رحيم كريم علي الشريفي) التدريسي قي قسم(علوم القران) في كلية الدراسات القرآنية بجامعة بابل كتاباً جديداً بعنوان (السناء في سيرة إمام سامراء علي بن محمد الهادي(عليهما السلام) ت254ه دراسة تحليلية) ، ويعد هذا الكتاب من المراجع المهمة التي تم إصدارها عن شعبة الإعلام الدولي في قسم الإعلام التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ـ في مدينة كربلاء المقدسةـ بجمهورية العراق بطبعته الأولى لهذا العام (1437هـ 2016م) .

وقد بّين الباحث في كتابة هذا سيرة الإمام علي بن محمد الهادي (عليهما السلام) هذه السيرة العطرة التي قد ملأ عطرها الخافقين ، وعز مجدها فطاول الفرقدين. وهي فكرٌ وجهادٌ وعطاءٌ وصبرٌ وإصلاحٌ وبناءٌ ، انه السناء الخالدُ والمجدُ والشرفُ والرفعة والضياء .

وقد عكف الباحث فيه على تدوين تحليليًّ عن حياة الإمام الهادي (عليه السلام) إمام سامراء وسيدها و دعوته للحق، ووحدة الأمة الإسلامية وتماسكها ، من أجل الوصول إلى المحبة والمودة والأخوة ، فهي بحقّ سيرة توحد، ولا تفرق ، ولا تشتت .

اختتم الباحث كتابه هذا بنتائج الدراسة التي جاءت لرسم صورة واضحة متكاملة عن شخصية الإمام (عليه السلام) هي بلحاظ الصفات والمؤهلات التي أظهر فيه جواب إنسانية مثالية للإمام الهادي (عليه السلام) منها معرفته القرآنية والنبوية المسددة عن الله نعالى ، العفو والصفح، والتسامح، والقرب من المسلمين، والكرم ، والدعوة إلى التماسك ، وحقن الدماء ، والصبر التي اجتمعت فيه نتائج ثابتة واقعية بل هي الحقيقة المَسلّمة التي لا يعتبر بها الشك والريب .

السناء في سيرة إمام سامراء

يذكر أنه حصل الأستاذ المساعد الدكتور (رحيم كريم علي الشريفي ) في مسابقة أفضل مؤلف يكتب عن (الإمام علي الهادي (عليه السلام) على المركز (الحادي عشر)  بتقديمه كتاب ( السناء في سيرة إمام سامراء)  إلى المسابقة الدولية العلمية الثقافية الخاصة بتأليف أفضل كتاب بحق الإمام علي الهادي (عليه السلام) التي أقيمت فعالياتها الختامية في العتبة الحسينية المقدسة ،وقد نال المركز الأول الشيخ (علي الكوراني العاملي) .

 

جامعة بابل كلية الدراسات القرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign