خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / جديد دلال عبّاس عن دار الأمير “بهاء الدين العاملي” و “التديّن والنفاق”

جديد دلال عبّاس عن دار الأمير “بهاء الدين العاملي” و “التديّن والنفاق”

خاص الاجتهاد: من سلسلة إصداراتها للموسم الأول لسنة 2024 أصدرت دار الأمير في بيروت كتاب «بهاء الدين العاملي – أديباً وفقهياً وعالماً» لمؤلفته أ. د. دلال عبّاس. كما أصدرت الدار كتاب «التديّن والنفاق بلسان القط والفأر» تأليف الشيخ البهائي، ترجمة وتحقيق الدكتورة عبّاس.

يقع الكتاب الأول «بهاء الدين العاملي – أديباً وفقهياً وعالماً» في 630 صفحة من القطع الكبير موزعة على أربعة أبواب:

1/ البهائي الإنسان، 2/ البهائي الأديب، 3/ البهائي الفقيه، 4/ البهائي العالم.

والكتاب في الأصل أطروحة دكتوراه ناقشتها المؤلِّفة في الجامعة اللبنانية سنة 1989 بإشراف البروفيسور أحمد لواساني الذي كتب قائلاً “هذا الكتاب يعد مرجعاً رصيناً شاملاً.. ويمثل زبدة التلاقح والتبادل بين العربية والفارسية، ويعد بحق أحد مفاخر اللبنانيين الأبرز منذ أربعة قرون”.

وقد عدّه الدكتور وليم الخازن من أهم المراجع الوازنة كمّاً وكيفاً عن الشيخ البهائي وإضافاته في الحساب والرياضيات وعلم الفلك وغيره، بحيث يضاهي علماء العرب القدامى.

أما الكتاب الثاني «التديّن والنفاق بلسان القط والفأر» فهو تبسيط لمذهب بهاء الدين العاملي في الفلسفة والعرفان والنقد الديني والاجتماعي، وقد حققته وترجمته من اللغة الفارسية الدكتورة عبّاس، وقد رسمت لوحة غلافه كريمتها الأستاذة رفيف صبّاح.

يقع هذا الكتاب في 184 صفحة من القطع المتوسط موزعة على عدة عناوين منها: القط والفأر – القوة المتخيلة والنفس الأمارة – شطحات الصوفية – العقل سيد الأحكام – العقل والخرافة – المحتال والحمقى – الملك السفيه والغلام العاقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign