خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / ماليزيا تحرم “السجائر الإلكترونية”
ماليزيا تحرم "السجائر الإلكترونية"
السجائر الإلكترونية"

ماليزيا تحرم “السجائر الإلكترونية”

قرر مجلس الشريعة الإسلامية في ماليزيا، تحريم تناول السجائر الإلكترونية، موضحا أن القرار، جاء بعد البحث في الأضرار التي تُسببها السيجارة الإلكترونية على صحة الإنسان، حسبما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

موقع الاجتهاد: قال رئيس مجلس الفتوى والشريعة في ماليزيا عبدالشكور حسين، إن التدخين ضار جدا بالصحة، والإسلام يحذر من تدمير الإنسان لصحته، مؤكدا أن السجائر تدمر الصحة وتدفع النقود في الهواء.
يذكر أن ماليزيا، في المرتبة الثانية بعد أمريكا في عدد مدخني السجائر الإلكترونية، وبها نحو مليون شخص يدخنون إلكترونيا.

السجائر الإلكترونية

تتكون السيجارة الإلكترونية من جهاز إلكتروني يعمل بالبطارية التي تقوم بتسخين فتيلة تعمل علي بتبخير محلول (يسمى بالعصير الإلكتروني e-liquid e-juice) تنتج هذه السيجارة بخار كثيف يمكن مقارنته بالدخان المعتاد للسجائر التقليدية من حيث الكثافة إلا أنه ذا رائحة زكية تختفي بسرعة ولا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون حيث يتم استنشاق البخار وإخراجه عن طريق الفم. و المحلول قد يحتوي على نسبة من النيكوتين أو بدون نيكوتين ليتناسب مع اختيار الذين يريدون الإقلاع عن التدخي.

تتكون السيجارة الإلكترونية من مواد غير مشتعلة و لا تنتج دخان التبغ التقليدي الذي يحتوي علي أكثر من 4800 عنصر بينها السام و المسرطن .

أضرار السجائر الإلكترونية

لا تضمن الإقلاع عن النيكوتين أو التبغ بل قد تتحول إلي إدمان من نوع جديد في حد ذاتها خصوصاً المتوفرة بالنيكوتين.

بعضها يحتوي على الكحول الإيثيلي هو ما يخالف الشريعة الإسلامية.
بعضها ليست مصنوعة بشكل جيد وتقوم بتسريب المحلول إلى الفم وبلعه بكميات كبيرة وقد يتسبب ذلك بخطر كبير على الصحة. و لا توجد جهة رقابية للإشراف أو لوائح للتصنيع، والبعض يبيع عن طريق الإنترنت بدون مقر معلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign