خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / تكريم 5 شخصيات بارزة في مسيرة التقريب بين المذاهب الاسلامية (2015-طهران)
تكريم 5 شخصيات بارزة في مسيرة التقريب بين المذاهب الاسلامية (2015-طهران)

تكريم 5 شخصيات بارزة في مسيرة التقريب بين المذاهب الاسلامية (2015-طهران)

تم تكريم 5 شخصيات بارزة ( الشهيد سید محمد باقر الصدرآية الله الشيخ محمّد مهدي الآصفيالشهيدة الخالدة آمنة الصدر (بنت الهدى)عائشة عبد الرحمن “بنت الشاطئ”فتحي محمد یکن) في مسيرة التقريب بين المذاهب الاسلامية بمشاركة شخصيات من المجمع العالمي للمذاهب الاسلامية.

موقع الاجتهاد: تزامنا مع اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الـ29 للوحدة الاسلامية أقيمت مراسم تكريم للشخصيات البارزة في مسيرة التقريب بين المذاهب الاسلامية بمشاركة آية الله أراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية وعدد من علماء التقريب بين المذاهب.

وتم في هذه المراسم تكريم شخصية السيد محمد باقر الصدر، آية الله الشيخ محمد مهدي آصفي، آمنة بنت الهدى صدر، الدكتورة عائشة عبدالرحمن وفتحي محمد يكن في قاعة الاجتماعات لفندق “استقلال” بطهران.

وقدمت جوائز خاصة لعوائل وممثلي الشخصيات الذين كانوا يشاركون في هذه المراسم.

الشهيد سید محمد باقر الصدر

السيد باقر بن حيدر بن إسماعيل الصدر، أحد علماء الإمامية، ولد في مدينة الكاظمية بالعراق سنة 1353هـ، نشأ في أحضان أسرة عرفت بعلمها وفقاهتها،وزعامتها الروحية، فقد أبوه في أيام طفولته، فعاش يتيماً، لكن الله عوضه عن عطف الأب وحنانه بعطف أم برة تقية هي ابنة الشيخ عبد الحسين آل ياسين.

آية الله الشيخ محمّد مهدي الآصفي

آية الله الشيخ محمّد مهدي الآصفي عالم إسلامي وأحد المجتهدين المعاصرين في الحوزة العلمية في النجف الأشرف، تعود أصوله إلى مدينة بروجرد الإيرانية، وهو من أبرز الشخصيات المؤثرة في النضال ضد النظام البعثي الصدامي، وكان يشغل موقعاً قيادياً في حزب الدعوة الإسلامية.

الشهيدة الخالدة آمنة الصدر (بنت الهدى)

ولدت الشهيدة الخالدة آمنة بنت آية الله السيد حيدر الصدر (بنت الهدى) عام ۱۳۵۶هــ ۱۹۳۷م في مدينة الكاظمية، في بيت عريق في العلم والجهاد والتقوى. وكانت أصغر شقيقيها واختهما الوحيدة.

ولم يختلف حالها عن حال باقي أسرتها في مكابدة الفقر والحرمان، وتحمل الصعاب والمشاق، بروح غمرها الإيمان والقناعة بأدنى ضروريات الحياة.

عائشة عبد الرحمن “بنت الشاطئ”

عائشة محمد على عبد الرحمن.. المعروفة ببنت الشاطئ.. هى مفكرة وكاتبة مصرية، وأستاذة جامعية وباحثة، وأول امرأة تحاضر بالأزهر الشريف، ومن أول من عملن بالصحافة فى مصر فى جريدة الأهرام، وهى أول امرأة عربية تنال جائزة الملك فيصل فى الآداب والدراسات الإسلامية.

فتحي محمد یکن

فتحي محمد عناية المعروف بفتحي يكن نائب سابق في البرلمان، سياسي وعالم دين سني والأمين العام السابق للجماعة الاسلامية في لبنان. ولد في طرابلس بلبنان، وتعود أصول عائلته إلى تركيا، فوالده محمد عناية ووالدته عائشة، وهو متزوج من منى حداد. حائز على دكتوراه في الدراسات الإسلامية واللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *