خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / بلاسخارت: السيد السيستاني يؤكد على التعايش السلمي لجميع المكونات في العراق
السيد السيستاني.jpg-بلاسخارت

بلاسخارت: السيد السيستاني يؤكد على التعايش السلمي لجميع المكونات في العراق

الاجتهاد: أعلنت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت، اليوم الأربعاء، ان المرجع الديني الأعلى السيّد علي السيستاني يؤكد على التعايش السلمي لجميع المكونات في العراق.

وقالت بلاسخارت بعد لقائها السيد السيستاني في مؤتمر صحفي: “نحن اليوم بالنجف الأشرف في يوم خاص، حيث ناقشنا مع المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أهمية حكمته ودعمه للتعايش السلمي لجميع المكونات في العراق وخارجه”، معربة عن امتنانها “للقاء سماحة السيد السيستاني”.

وأضافت “بعد أربع سنوات اشعر بأني عراقية وتواجدي هنا لأهمية العمود الشيعي في العراق والعالم”، مشيرة الى أن “هناك قيمة كبيرة في لقائنا مع السيد السيستاني”.

وتابعت “اليوم لا نتحدث عن السياسة، ورسالة السيد السيستاني هي التعايش السلمي بين المكونات في العراق وخارجه”، داعية “القيادات السياسية الى الحذوا بهذا الاتجاه”.

من جانبه، ذكر الممثل السامي لتحالف الحضارات ميغيل أنخيل موراتينوس خلال المؤتمر “بالنسبة لي انه يوم عظيم ومهم وتواجدي في مدينة كبيرة مثل النجف الأشرف للقائي بسماحة السيد السّيستاني، وتشرفت بلقاء قائد ديني عالمي بحكمته وقيادته وهو احد القادة الذي اثنى عليه مجلس الامن”، مشيرا الى ان “السيّد السّيستاني يدعو الى الاعتدال”.

وأكد “خلال مسيرتي التقيت بالكثير من الشخصيات واعجبت جدا بحكمة السيّد السّيستاني”، مشيراً الى “انني هنا لأنقل تحيات الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والبابا فرنسيس للسيّد السّيستاني”.

وتابع ان “منظمة الأمم المتحدة لحماية الحضارات في العراق تدعم المصالحة الوطنية”، لافتاً الى “اني سأغادر النجف وأمامي مهمة كبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign