خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 1 خبر / الوحدة و التضامن الاسلامي الحل الأهم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية

الوحدة و التضامن الاسلامي الحل الأهم للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية

التحدي الاخطر و الأصعب يتمثل في خطابات الفتنة و التحريض و إثارة الخلافات و الفرقة، التي تهدد كيان الامة و تصادر هويتها.
موقع الاجتهاد: ألقى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق السيد عمار الحكيم في المؤتمر الدولي التاسع و العشرون للوحدة الاسلامية كلمة حاول من خلالها تسليط الضوء على المخاطر و التحديات التي تواجه الامة الاسلامية، لافتاً الى ان التحدي الاخطر و الأصعب يتمثل في خطابات الفتنة و التحريض و إثارة الخلافات و الفرقة، التي تهدد كيان الامة و تصادر هويتها.

و أشار سماحته الى اهمية هذه المؤتمرات و دورها الفاعل و المؤثر في لمّ الشتات و تهدئة الاجواء و توحيد الصفوف، مسجلاً شكره و تقديره للجمهورية الاسلامية لتنظيمها و رعايتها لهذه المؤتمرات و الملتقيات.
و شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق على التفكير جدياً بالعولمة الثقافية التي تهيمن على قطاعات واسعة من العالم الاسلامي، و التوجه بشكل حقيقي الى فئة الشباب الذين يشكلون 65 بالمائة من أبناء الامة الاسلامية.
و في جانب آخر من كلمته لفت السيد الحكيم الى ضرورة خروج المؤتمر بتوصيات يتم اعتمادها من قبل منظمة التعاون الاسلامي، تأخذ بالاعتبار الزام الحكومات الاسلامية بمحاربة التحريض و الكراهية، و محاولة التصدي للقنوات الفضائية المثيرة للاحقاد الطائفية و العبث بمقدرات الشعوب، داعياً الى طاولة حوار اسلامي شرق اوسطي يسعى للتوصل الى اتفاق اسلامي و تحقيق تسويات اقليمية و تكريس التعايش السلمي و التضامن الاسلامي.

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics