الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / المرجع نوري همداني: التشيّع البريطاني يريد إضعاف الحوزات العلمية والمرجعية الشّيعية
نوري همداني

المرجع نوري همداني: التشيّع البريطاني يريد إضعاف الحوزات العلمية والمرجعية الشّيعية

اعتبر اليوم المرجع الديني آية الله نوري همداني في درس بحثه الخارج، أن تيّار التشيّع البريطاني يريد إضعاف الحوزات العلمية والمرجعيّة الشّيعيّة.

الاجتهاد: أشار المرجع الديني في الحوزة العلمية في قم المقدسة آية الله حسين نوري همداني في درس فقه الخارج، اليوم الأربعاء، الى الهجوم الذي تعرّضت لها السّفارة الإيرانية في لندن من قبل بعض عناصر التّيار الشّيرازي المتطرف، وقال: “يريد التشيّع البريطاني من خلال تصرّفاته المتطرّفة إضعاف الحوزات العلمية والمرجعية الشّيعية”.

وشدد آية الله نوري همداني على ضرورة يقظة الحوزات العلمية لهذه المخططات، قائلاً: “إن الحوزات العلمية والعلماء يجب أن يمتلكوا البصيرة الكاملة في مواجهة الفتن الموجودة كي يُبطلوا مخططات العدو”.

وأشار آية الله نوري همداني إلى خطبة الـ 50 من نهج البلاغة (إِنَّمَا بَدْءُ وُقُوعِ الْفِتَنِ أَهْوَاءٌ تُتَّبَعُ وَ أَحْكَامٌ تُبْتَدَعُ، يُخَالَفُ فِيهَا كِتَابُ اللَّهِ وَ يَتَوَلَّى عَلَيْهَا رِجَالٌ رِجَالًا عَلَى غَيْرِ دِينِ اللَّهِ. فَلَوْ أَنَّ الْبَاطِلَ خَلَصَ مِنْ مِزَاجِ الْحَقِّ لَمْ يَخْفَ عَلَى الْمُرْتَادِينَ وَ لَوْ أَنَّ الْحَقَّ خَلَصَ مِنْ لَبْسِ الْبَاطِلِ انْقَطَعَتْ عَنْهُ أَلْسُنُ الْمُعَانِدِينَ، وَ لَكِنْ يُؤْخَذُ مِنْ هَذَا ضِغْثٌ وَ مِنْ هَذَا ضِغْثٌ فَيُمْزَجَانِ فَهُنَالِكَ يَسْتَوْلِي الشَّيْطَانُ عَلَى أَوْلِيَائِهِ وَ يَنْجُو الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ الْحُسْنى) وقال: إن بدء وقوع الفتن ينشأ من إتباع الهوى وابتداع الأحكام. وأضاف سماحته: وفقاً لهذه الخطبة عند وقوع الفتنة يمتزج الحق بالباطل ويستولى الشيطان على الإنسان و لا يمكن تمييز الحق من الباطل.

وبين المرجع همداني أن السلاح في الحرب النائمة هو إمتلاك البصيرة وقال: الحرب النائمة التي خططوا الأعداء لنا هي الفتنة و علينا أن نقوم بوجه الفتنة بالعقل و البصيرة اللازمة.

عن سيد محمود عربی

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics