خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / التصنيف الموضوعي / المؤتمر العالمي “التكوين العلمى والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للجاليات المسلمة” في مصر
دارالإفتاء المصرية

المؤتمر العالمي “التكوين العلمى والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للجاليات المسلمة” في مصر

قال محمد محمود حبيب، الباحث فى دار الافتاء إن العالم الإسلامى يترقب حدثاً مصرياً جديداً بعد أسابيع وهو انطلاق مؤتمر عالمي لتأهيل أئمة مساجد الجاليات المسلمة على الفتوى تحت رعاية دار الإفتاء المصرية بعنوان ” التكوين العلمى والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للجاليات المسلمة”.

موقع الاجتهاد: أكد محمد محمود حبيب، الباحث فى دار الافتاء، أن تواصل المسلمين بكافة طبقاتهم وجنسياتهم في تزايد مستمر مع دار الإفتاء من أجل الحصول على فتوى منضبطة، حيث ردت دار الإفتاء في العام الماضي على أكثر من 600 ألف فتوى بواقع 1500 فتوى يومية بكافة الوسائل الحديثة.

وقال الباحث فى دار الافتاء، إن العالم الإسلامى يترقب حدثاً مصرياً جديداً بعد أسابيع وهو انطلاق مؤتمر عالمي لتأهيل أئمة مساجد الجاليات المسلمة على الفتوى تحت رعاية الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم والتي ترأسها دار الإفتاء المصرية بعنوان “التكوين العلمى والتأهيل الإفتائي لأئمة المساجد للجاليات المسلمة”، وهذا يمثل بلاشك ريادة مصرية في الجانب الديني.

وأضاف: “كما يمثل إسهام ومشاركة ودور فاعل لدار الإفتاء المصرية في تأهيل خطباء وأئمة مساجد مصر والعالم الإسلامي، فهو مؤتمر عالمي يفيد مصر أولاً قبل العالم وهو موضوع الساعة الآن في المؤسسات الدينية المصرية، وقد تنبأت دار الإفتاء لأهمية هذا التأهيل منذ شهور عند إعلانها عن المؤتمر”.

وأشار “حبيب”، فى تصريحات تلفزيونية، إلى أن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، يؤكد دائما على أهمية هذا المؤتمر العالمي، والذي سيتم عقده في أكتوبر المقبل، وأكد أنه يمثل ريادة دينية تحتاجها مصر لتفيدها في إصلاحها الاقتصادي وللترويج للسياحة المصرية.

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Slider by webdesign