الرئيسية / الضبط / 1 خبر / المؤتمر الدولي ” الآثار والتراث رمز للحضارة وعنوان للهوية ” في كربلاء
مؤتمر هدم الآثار والتراث وتختتم دورة المخطوطات

المؤتمر الدولي ” الآثار والتراث رمز للحضارة وعنوان للهوية ” في كربلاء

بالتزامن مع ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام تحت شعار “هدم الآثار محو لحضارة الأمم” في الثامن من شوال المقبل، يقيم قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمر الآثار والتراث رمز للحضارة وعنوان للهوية بالتعاون مع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة.
الاجتهاد: والمقرر ان تنطلق فعاليات المؤتمر الذي سيقام تحت شعار “هدم الآثار محو لحضارة الأمم” في الثامن من شوال المقبل بالتزامن مع ذكرى هدم قبور أئمة البقيع عليهم السلام.

وقال رئيس قسم النشاطات العامة علي كاظم سلطان للموقع الرسمي “المؤتمر سيكون مؤتمرا تحضيريا لمؤتمر دولي تحضره شخصيات متخصصة ومنظمات معنية بمجال الآثار والتراث من مختلف دول العالم”.
وأضاف سيتبنى المؤتمر تقديم أوراق عمل للمؤتمر الدولي لطرح القضايا القانونية والتاريخية والفكرية والتراثية التي تتعلق بالمراقد المقدسة والكنائس والآثار والتراث العالمي والتي يمكن ان تناقش دوليا”.
وأوضح سلطان ان المؤتمر يهدف الى دفع التهمة التي ألصقت بالإسلام بأنه ضد الحضارة وتاريخ وتراث الأمم.

ويرى مراقبون, ان مؤتمر ” الآثار والتراث رمز للحضارة وعنوان للهوية ” يأتي في وقت شهدت فيه دول عربية وإسلامية تهديم وطمس الكثير من المعالم التاريخية والتراثية والأثرية من قيل التنظيمات الإرهابية المتطرفة.
وفي السادس عشر من آيار/ مايو الجاري زار وفد من قسم النشاطات العامة مؤسسة الدليل للدراسات والأبحاث العقدية لمناقشة إقامة المؤتمر.

المصدر: الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative