الرئيسية / التصنيف الرئيسی / الراية القطرية تصف هيئة كبار العلماء في السعودية بـ”المنافقين”
قطر

الراية القطرية تصف هيئة كبار العلماء في السعودية بـ”المنافقين”

هاجمت وسائل الإعلام القطرية هيئة كبار العلماء فى السعودية ووصفتهم بـ”المنافقين”، وذلك على إثر تصريحات مفتى السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الذى أكد فيها أن الإجراءات العربية والإسلامية التى اتخذت ضد الدوحة هى “فى مصلحة مستقبل الشعب القطرى”، نافيًا نسب أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى للشيخ محمد بن عبد الوهاب.

الاجتهاد: عنونت صحيفة “الراية” القطرية التي تصدر من الدوحة، في عدد اليوم الأربعاء، إحدى صفحاتها قائلة “هيئة كبار المنافقين” قبل أن تسرد مواقف علماء الدين السعوديين بمن فيهم مفتي عام المملكة ورئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الذي أيد المقاطعة الخليجية لقطر.

وكان المفتي السعودية قال في تصريحات إن السعودية بلد إسلامي مستقيم، وإنها ممولة للخير أينما وجد، ودعا جماعة الإخوان المسلمين إلى البعد عن العصبية والغلو، واتباع كتاب الله وسنة نبيه.

وأكد أن القرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية وعدد من الدول ضد قطر بسبب تمويلها للإرهاب “أمور إجرائية، فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم”، مضيفاً أن هذه القرارات مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع.

عن arabi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Google Analytics Alternative