خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 2 تقرير خبري / وفد المراكز التراثية يجري جولة علمية ومعرفية في مدينتي مشهد وقم

وفد المراكز التراثية يجري جولة علمية ومعرفية في مدينتي مشهد وقم

الاجتهاد: وفد المراكز التراثية في العتبة العبّاسية  يجري جولة علميّة ومعرفيّة لأكثر من 20 شخصيّة علميّة ومؤسّسة تراثيّة في مدينتي مشهد وقم المقدّستين.

زار وفد المراكز التّراثيّة في العتبة العبّاسية المقدسة العديد من الشخصيّات العلميّة والمؤسّسات والمراكز التراثية في مدينتي مشهد وقم المقدّستين في إيران.

وضم الوفد مستشار الهيأة العليا لإحياء التراث ومدراء المراكز التراثية في العتبة العباسية المقدسة.

حيث التقى وفد العتبة في مدينة قم المقدسة بعدد من علماء الحوزة العلمية وأساتذة بحث الخارج فيها، حيث التقى الوفد بسماحة المرجع الديني السيد موسى شبيري الزنجاني (دام ظلّه)، وسماحة السيّد حسين الشاهرودي، وسماحة السيد أحمد المددي، وسماحة الشيخ محسن نجل زعيم الحوزة في قم المقدّسة الشيخ وحيد الخراساني،  وسماحة السيّد علي الميلاني، وسماحة الشيخ محمد جواد نجل المرجع الديني الشيخ فاضل اللنكراني، وسماحة الشيخ محمد رضا المامقاني.

كما قام الوفد بزيارة جملة من المؤسسات والمراكز  العلمية التراثية، كمركز إحياء التراث الإسلامي ومركز فقه الائمة الأطهار، ومؤسسة تراث الشيعة، ومؤسسة بر صغير وغيرها من المؤسسات العلمية والتراثية البارزة.

أمّا في مدينة مشهد المقدسة فقد زار الوفد سماحة السيد جعفر سيدان ومجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية ومكتبتها، كما شملت الزيارة مكتبة أمير المؤمنين عليه السلام التخصصية.

وعن زيارة الوفد صرّح جناب الشيخ مسلم الرضائي مستشار الهيأة العليا لإحياء التراث: إنّ الغاية من تنظيم هذه الزيارات هو زيارة المراجع والعلماء الأعلام مضافاً إلى التعريف بجهود المراكز التراثية التي ترعاها العتبة المقدّسة بدءاً من تحقيق الموسوعات العلمية لعلمائنا الأعلام إلى باقي المشاريع والمؤتمرات التراثية التي تسعى العتبة لإنجازها.

وأضاف: كما تضمّنت الزيارات إهداء أحدث إصدارات المراكز التّراثيّة الخاصة بالعتبة العباسية المقدسة الى تلك الشخصيات والمؤسسات التراثية.

وقد أشار: وقد ركّزت الزيارات إلى دراسة مدّ جسور التعاون والتواصل  بين مراكز العتبة التراثية والمؤسسات التراثية في إيران في مجال التحقيق والتأليف والترجمة.

من جانبها عبّرت الشخصيات العلمية والمؤسسات التراثية التي تمّت زيارتها عن شكرها للوفد، كما أشاد الجميع بجهود العتبة العباسية المقدسة في سعيها الحثيث لإحياء تراث العلماء الاعلام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign