خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / للمرة الأولى.. تدريس المدخل لأصول الفقه بالبعوث الإسلامية بالقاهرة
البعوث الاسلامية

للمرة الأولى.. تدريس المدخل لأصول الفقه بالبعوث الإسلامية بالقاهرة

بدأ الدكتور عمر عبدالفتاح بمقدمة بين فيها المنهجية السليمة لدراسة العلوم الشرعية، ثم انطلق منها إلى علم أصول الفقه مبينا المراد بالعلم والأسس التي بنى عليها العلماء نظرتهم لهذا العلم واستقرائهم لمسائله المختلفة مبينا ثمرة هذا العلم والفائدة التي تعود على الدارس من دراسته لذلك.

موقع الاجتهاد: عقدت لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف والرواق الأزهري، بالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية، أولى فعاليات البرامج السنوية الدائمة لتدريس العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين.

وقالت مشيخة الأزهر، عبر موقعها الرسمي: “وسط حضور كثيف من قبل الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف شرع الدكتور عمر عبدالفتاح محمد، مدرس أصول الفقه بجامعة الأزهر، في إلقاء أولى محاضرات مادة أصول الفقه في شرح كتاب أصول الفقه للشيخ عبدالوهاب خلاف”.

وأضافت المشيخة أن الدكتور عمر عبدالفتاح بدأ بمقدمة بين فيها المنهجية السليمة لدراسة العلوم الشرعية، ثم انطلق منها إلى علم أصول الفقه مبينا المراد بالعلم والأسس التي بنى عليها العلماء نظرتهم لهذا العلم واستقرائهم لمسائله المختلفة مبينا ثمرة هذا العلم والفائدة التي تعود على الدارس من دراسته لذلك.

يذكر أن محاضرة أصول الفقه ستقام السبت من كل أسبوع بعد صلاة المغرب بمسجد مدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة للبنين والبنات وقد أبدى الطلاب الوافدون سعادة بالغة بالأنشطة والفعاليات التي تقدم لهم، حيث أكد عدد كبير على احتياجهم الشديد لهذه المحاضرات لتكون معينا خصبا وزاد نافعا لهم في التحصيل العلمي الدراسي.

مدينة البعوث الإسلامية عبارة عن مجمعات سكنية لإقامة وإعاشة الطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر. والتي تستقبل أكثر من 40 ألف طالب سنويا من الراغبين في الدراسة بالأزهر ومن 120 دولة حول العالم

بتاريخ : 10 أبريل 2016م أعلن سلمان بن عبد العزيز – ملك السعودية تبرعه على نفقته الخاصة ببناء المرحلة الثانية من مدينة البعوث الإسلامية المصرية بعد وضعه حجر الأساس للمرحلة الأولى للمدينة وذلك خلال زيارته للأزهر ومؤسساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign