خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 1 خبر / المرجعية الدينية حصن الأمة الإسلاميّة.. شعار مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة
المرجعية الدينية حصن الأمة الإسلاميّة.. شعار مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة

المرجعية الدينية حصن الأمة الإسلاميّة.. شعار مؤتمر فتاوى الدفاع المقدسة

الاجتهاد: يُعقد المؤتمر تحت شعار (المرجعية الدينية حصن الأمة الإسلامية)، وبعنوان: (فتاوى الدفاع المقدّسة بين الماضي والحاضر تشابه الأهداف واختلاف الأساليب مرجع الطائفة سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه الوارف) وسماحة الميرزا أبي القاسم القمّي (قدّس سرّه) .

أنهت جمعية العميد العلمية والفكرية استعداداتها كافة، لإقامة مؤتمر فتاوى الدفاع المقدّسة الخامس.

ويُعقد المؤتمر تحت شعار (المرجعية الدينية حصن الأمة الإسلاميّة)، وبعنوان: (فتاوى الدفاع المقدّسة بين الماضي والحاضر تشابه الأهداف واختلاف الأساليب مرجع الطائفة سماحة السيد السيستاني (دام ظلّه الوارف) وسماحة الميرزا أبي القاسم القمّي (قدّس سرّه))، وذلك يوم الجمعة 7/ 6/ 2024م الموافق 29 ذي القعدة 1445هـ.

وقال رئيس قسم الفعّاليات والأنشطة العلمية في الجمعية الدكتور علي كاظم المصلاوي، إنّ “الفرق التنظيمية تبذل جهودها لضمان نجاح هذا المؤتمر العلميّ الهام، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على دور الفتاوى الدينية في حماية الأمّة الإسلامية والحفاظ على هويّتها عبر التاريخ”.

وأضاف “المؤتمر سيتضمّن مجموعةً من البحوث الخاصّة بالفتوى المقدّسة المباركة، وفيوضاتها الاجتماعية والفكرية والسياسية على المجتمع العراقي والعربي”.

وتابع “يشارك في المؤتمر مجموعة من الباحثين الحوزويين وأساتذة الجامعات العراقية، فضلاً عن المشاركات الخارجية التي ستُثري المؤتمر بالنقاشات والتوصيات العلمية”.

وأشار المصلاوي إلى أننا “نتطلّع إلى مشاركة فاعلة من جميع الأطراف، ونسأل الله التوفيق والنجاح في هذه المسيرة العلمية والفكرية التي تعزّز من وحدة الأمّة الإسلامية، وتحافظ على قيمها ومبادئها”.

ويُقام مؤتمر فتاوى الدفاع المقدّسة العلميّ الدوليّ الخامس ضمن فعّاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة الثقافي بنسخته الثامنة، والذي سيُعقد في يومي الخميس والجمعة 6-7/ 6/ 2024م الموافق 28-29/ ذي القعدة/ 1445هـ، وسيكون حفل الافتتاح في الساعة الرابعة من عصر يوم الخميس على قاعة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign