الرئيسية / أخبار مميزة / علماء الدين في لبنان وفلسطين يدعون إلى مشاركة الدول الإسلامية في إدارة مناسك الحج
علماء الدين في لبنان وفلسطين

علماء الدين في لبنان وفلسطين يدعون إلى مشاركة الدول الإسلامية في إدارة مناسك الحج

أشاد علماء الدين في لبنان وفلسطين بنداء قائد الثورة الإسلامية في إيران سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي لحجاج بيت الله الحرام، ودعوا إلى مشاركة الدول الإسلامية في إدارة مناسك الحج، مؤكدين أن الأراضي المقدسة هي ملك لجميع المسلمين.

موقع الاجتهاد: وأشار مسؤول العلاقات العامة في مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد: إن الإمام القائد السيد على الخامنئي رفع الصوت عالياً ليقول للعالم أجمع تفضلوا وخذوا دوركم في الحفاظ على هذه الأماكن المقدسة، وهذا يعود بالخير على جميع المسلمين وخاصة على حجاج بين الله الحرام.

فيما توجه أمين عام تجمع العلماء المسلمين الشيخ أحمد الزين بالدعوة “من خلال مؤتمر الحج إلى وحدة الأمة.. ولا تتمثل هذه الوحدة إلا بوجود القيادة والقائد ومجلس الشورى”.

وقال رئيس حركة الإصلاح والأمة الشيخ ماهر عبدالرزاق: إن خطاب السيد القائد هو خطاب على مستوى الأمة الإسلامية جمعاء، ونحن نعتبره بمثابة القائد الذي يعلم ما يصلح هذه الأمة مما يفسدها، وما يوحدها ويضعفها وما يقويها.. لذلك نحن نعتبر أن ما تفعله المملكة العربية السعودية هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء.

ولفت عضو المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين الشيخ جمال الدين شبيب إلى أن “خطاب السيد القائد وضع اليد على الجرح عندما أشار إلى المعضلة والمشكلة وهي تسلط قوى طاغية وظالمة على هذه البقعة المباركة”.

وأوضح رئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي الشيخ عادل تركي أن: دور علماء المسلين في لبنان ودور العلماء قاطبة هو أن يصوبوا هذه المسألة الهامة أي مسألة الحجيج.. بأن تكون مسؤولية الحجيج مسؤولية جماعية وليس مسؤولية النظام السعودي، الذي هو غير مؤهل لأن يكون بهذا الموقع.

وبين عضو الهيئة الفلسطينية للرعاية والإرشاد الشيخ محمد قدورة إلى أن “هذه الفريضة المعني بها كافة المسلين في العالم لا تخص فقط الخليجي أو السعودي أو غير ذلك.. لذلك عليهم أن يتقوا الله سبحانه وتعالى في جميع الحجيج”.

من جانبه أشار مسؤول العلاقات الخارجية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسين غبريس أن السيد القائد وضع إصبعه على الجرح.. وكان لابد من أن ترتفع الصرخة والصوت عالياً لكي يعرف الجميع، المسلمون وغير المسلمين، من هم آل سعود ومن هم هؤلاء الذين يتحكمون بمصير البيت العتيق.

الخامنئي

المصدر: موقع قناة العالم

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics
Fatal error: Uncaught exception 'wfWAFStorageFileException' with message 'Unable to verify temporary file contents for atomic writing.' in /home3/ijtihadn/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php:47 Stack trace: #0 /home3/ijtihadn/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php(648): wfWAFStorageFile::atomicFilePutContents('/home/ijtihadn/...', '<?php exit('Acc...') #1 [internal function]: wfWAFStorageFile->saveConfig('synced') #2 {main} thrown in /home3/ijtihadn/public_html/wp-content/plugins/wordfence/vendor/wordfence/wf-waf/src/lib/storage/file.php on line 47