خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / الضبط / 2 تقرير خبري / الإمام الخامنئي: الشعبان الايراني والعراقي يستعدان لملحمة الاربعين الحسيني / سنوجه صفعة اخرى لامريكا
آية الله خامنئي

الإمام الخامنئي: الشعبان الايراني والعراقي يستعدان لملحمة الاربعين الحسيني / سنوجه صفعة اخرى لامريكا

اشار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي الى ان الشعب الايراني والشعب العراقي وسائر الشعوب الاخرى تستعد لملحمة أربعين الامام الحسين (سلام الله عليه) مضيفا ان العالم الاسلامي برمته بحاجة الى ملحمة أربعينية الامام الحسين (سلام الله عليه).

الاجتهاد نقلا عن الوكالات: وفي كلمته بملتقى مجاميع الجهاد التعبوية الذي اقيم اليوم الخميس في استاد ازادي، اكد قائد الثورة الاسلامية ان هذا الاجتماع سيحقق النصر الذي يصبو اليه في كل الميادين.

وراى آية الله خامنئي ان حساسية الظروف التي نمر بها جاءت نتيجة سياسات الاستكبار العالمي في المنطقة وتابع قائلا: البلاد انتصرت على كل ما يدعو الى الجمود، والشعب الايراني يرفض الهزيمة الى الأبد.

ولفت الى ان أعداء الشعب الايراني يقرون بقوة الشعب الايراني ورفضه الهزيمة ويقرون بعظمة ايران واضاف: عظمة ايران ليست وليدة الساعة وانما كانت عظيمة على مر التاريخ، لكن هذه العظمة تراجعت خلال العهد الشاهنشاهي المشؤوم وبعض المراحل التاريخية.

وأشار قائد الثورة الاسلامية إلى أن الأعداء و من خلال تقديم صورة خاطئة حول إيران وأنفسهم و المنطقة يحاولون الإيهام بأنّهم في موضع القوّة؛ بيدَ أنّهم ليسوا في موضع القوّة. هم لم يعرفوا من تكونون أنتم الشباب، ولم يعرفوا الثورة والروحيّة الثوريّة والإيمانيّة؛ وهذا التحليل الخاطئ أدّى إلى ضياعهم.

واعتبر آية الله خامنئي ان قوة الجمهورية الاسلامية تتمثل في طرد الاستعمار من البلاد وانقاذها من الحكم الشاهنشاهي البائد واضاف: للمرة الأولى في تاريخ ايران لم تفقد البلاد اي شبر من اراضيها ولم تشهد اي تقسيم بعد الحرب المفروضة التي خاضتها.

وشد آية الله خامنئي على ان الجمهورية الاسلامية استطاعت الوقوف والتصدي امام جبهة كبيرة وواسعة من الاستكبار منوها بالقول ان عظمة الشعب الايراني تنبع من تمسكه بالاسلام، ولذلك فانه لم يهن ولم يضعف امام الاستكبار العالمي.

وقال سماحته: لا سبيل للعدوّ سوى فرض العقوبات الاقتصادية في مواجهته للجمهوريّة الإسلاميّة. سائر الطّرق مغلقة أمامه. لكنّ العقوبات الاقتصادية أوهن من اقتصادنا الوطني. سنهزم العقوبات بعون الله وستتلقّى أمريكا صفعةً أخرى من الشعب الإيراني.

وأضاف آية الله خامنئي : قال الرّئيس الأمريكي مؤخّراً للقادة الأوروبيين أن تريّثوا شهرين أو ثلاث، وستُجتثّ الجمهوريّة الإسلامية من جذورها. قبل ٤٠ عاماً أيضاً كانت أمريكا وعبيدها يُبشّرون بأنّها ستُجتثّ من جذورها في غضون ستّة أشهر؛ ها قد مرّت ٤٠ عاماً اليوم، وقد تحوّلت تلك الغرسة الرّقيقة إلى شجرة باسقة.

واشار قائد الثورة الاسلامية الى ان ايران وعلى مدى أربعة عقود خاضت الجهاد على كافة الأصعدة وكانت شريحة الشباب الايراني هي الوقود في كل المراحل واضاف : شريحة الشباب قادت الجهاد ضد الزمر الارهابية وخلال الحرب المفروضة وأيضا خلال مرحلة الاعمار وبامكان شريحة الشباب هذه ان تحل كافة المشاكل الاقتصادية التي تمر بالبلاد .

ولفت الى ان وجود 10 آلاف مجموعة جهادية في البلاد تبشر بمستقبل زاهر للبلاد وتابع قائلا : سيحقق هذا الملتقى النصر الذي يصبو اليه في كل الميادين .

واشار الى ان امام ايران عدو متمرس ونشط منوها الى ان من يحاول تجاهل العدو الأميركي فهو ليس رجل المرحلة ان لم يكن عميلا واضاف: من لا يعترف بوجود العدو فانه لن يعد نفسه في مواجهته والتصدي له .

وراى ان من يضعون العراقيل امام تقدم الآخرين وتصديهم للأعداء اشخاص يائسون وان على الجميع التعرف على ميادين الحرب مع العدو مشددا بالقول : اميركا تلقت صفعة من الاسلام وهي حاقدة على الثورة الاسلامية .

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics