الرئيسية / الضبط / 11 خبر خاص / أبدى شكره للشعب العراقي .. المرجع مكارم الشيرازي يؤكد على ضرورة التزام زوار الأربعين بقوانين العراق
الزيارة الأربعينية

أبدى شكره للشعب العراقي .. المرجع مكارم الشيرازي يؤكد على ضرورة التزام زوار الأربعين بقوانين العراق

الوهابيون يشعرون بالغضب والانزعاج الشديدين ازاء مراسم الزيارة الاربعينية وعاشوراء الامام الحسين وزيارة اضرحة الائمة من اهل البيت عليهم السلام. / ضرورة التزام المشاركين في مراسم الزيارة الاربعينية بقوانين العراق، البلد الصديق والشقيق والجار المسلم.

الاجتهاد: ندد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي في قم المقدسة بالمواقف العدائية للوهابيين حيال مدرسة أهل البيت عليهم السلام، وقال: انهم يشعرون بالغيض حيال اقامة مسيرات زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال آية الله مكارم الشيرازي ، في تصريح ادلى به لدى استقباله اعضاء اللجنة الثقافية والتعليمية لمراسم الزيارة الاربعينية اليوم الاثنين في قم المقدسة، ان الوهابيين يشعرون بالغضب والانزعاج الشديدين ازاء مراسم الزيارة الاربعينية وعاشوراء الامام الحسين وزيارة اضرحة الائمة من اهل البيت عليهم السلام وبلغوا الجنون الى حد ما حيث يكفّرون المشاركين في هذه المراسم إلا أن أحداً لايولي اهتماماً بأقاويلهم.

وفي سياق آخر أكد آية الله مكارم الشيرازي على ضرورة التزام المشاركين في مراسم الزيارة الاربعينية بقوانين العراق، البلد الصديق والشقيق والجار المسلم.

كما أكد آية الله مكارم الشيرازي على ضرورة ابداء الشكر على استضافة الشعب العراقي لزوار الاربعينية واحترام قوانين بلدهم والتعاون معهم.

وأكد سماحته على الاستخدام الأقصى والصحيح لهذه القدرات وأهمية الإهتمام إلى الجوانب الثقافية للأربعين وأضاف: يجب أن نشرح للناس فلسفة زيارة أئمة أهل البيت عليهم السلام.

كما شدد آية الله مكارم الشيرازي على ضرورة تجنب الإسراف خلال أيام مراسم الأربعين واستضافة الزوار .

واشار هذا المرجع الديني الى حضور عدد كبير من الصحفيين ووسائل الاعلام الداخلية والخارجية في مراسم الزيارة الاربعينية، داعياً الى تغطية المراسم بشكل جيد.

المصدر: موقع مكتب آية الله مكارم الشيرازي على الإنترنت + الاجتهاد

عن عربی (arabi)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Real Time Web Analytics