خرید فالوور اینستاگرام خرید لایک اینستاگرام قالب صحیفه
الرئيسية / خاص بالموقع / 11 خبر خاص / وفاة آية الله السيد محمد حسين ميرسجادي”ره”
السيد محمد حسين ميرسجادي

وفاة آية الله السيد محمد حسين ميرسجادي”ره”

اجتهاد: إنا لله وإنا إليه راجعون. انتقل إلى رحمة الله تعالى سماحة آية الله السيد محمد حسين النجفي  ميرسجادي سبط مرجع السيد أبو الحسن الأصفهاني “قدس سره” قبل ساعات عن عمر ناهز ٨٤ سنة.

الفقيد سبط مرجع الطائفة في زمانه السيد أبو الحسن الأصفهاني قدس سره كما أنه صهر الفقيه الراحل السيد تقي القمي رحمه الله، وهو من تلامذة الفقهاء العظام السيد الخوئي والإمام الخميني والسيد الشاهرودي والميرزا باقر الزنجاني “قدس سرهم” وأجيز بالاجتهاد من الأخيرين.

سيرته

السيد أبو مرتضی محمد حسین بن السید میر بادکوبي مير سجادي، ولد في ۱۲ شعبان ۱۳۵۷للهجرة الموافق لعام ۱۹۳۷م ، نشأ في ظل عائلة علمية فوالده أحد فضلاء النجف الأشرف وجده لأمه مرجع الطائفة السيد أبو الحسن اصفهانی.

فی ۱۳ من عمره بدأ بالتحصيل الحوزوی فطوى المقدمات والسطوح عند أساتذة أكفاء ثم انتقل إلى مرحلة بحث الخارج فحضر عند: السيد أبو القاسم الخوئي والإمام الخميني والسيد محمود الشاهرودی والشيخ الميرزا باقر الزنجاني.

وأجيز بالإجتهاد من الأخيرين، وبقي في النجف الأشرف إلى جانب حضوره دروس الأعلام قام بتدريس العلوم الدينية، وفي عام 1403 للهجرة اضطر مجبرا إلى ترك النجف الأشرف ونزل في طهران إماما للجماعة في مسجد الإمام السجاد(ع) ومدرسا لبحث الخارج في مدرسة الإمام محمد التقی علیه السلام، و مدرسة آية الله مجتهدي “ره”.
ففي الفقه على متن کتاب جده وسيلة النجاة وفي الأصول على متن كفاية الأصول.
من مؤلفاته : دروس في الرجال.
الهداية إلى غوامض الكفاية في 5 مجلدات

السيد محمد حسين ميرسجادي

 

السيد محمد حسين ميرسجادي

 

السيد محمد حسين ميرسجادي

 

السيد محمد حسين ميرسجادي

السيد محمد حسين ميرسجادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Slider by webdesign